موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

فلسطين: الإعلان عن بدء العام الدراسي الأحد .. وغزة تنتظر محاصرة كورونا
05/09/2020

فلسطين: الإعلان عن بدء العام الدراسي الأحد .. وغزة تنتظر محاصرة كورونا

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله بصري صالح، أن غداً الأحد، وبعد 6 أشهر من الانقطاع، يبدأ العام الدراسي الجديد مع تحديات كبرى مع استمرار جائحة كورونا التي تضرب الأراضي الفلسطينية والعالم أجمع، في وقت اعتبرت فيه وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة إن الظروف الصحية في القطاع غير مناسبة لبدء العملية التعليمية في ظل تفشي فيروس كورونا.

ولفت صالح إلى أنه "في هذا العام سيعود للدوام تقريبًا 1.350.000 طالب وطالبة في الضفة وغزة والقدس لكل مراحل الدراسة وموزعون على كافة الصفوف وفق نظام مختلف قليلاً".

وأشار إلى أن هذا العام يعتمد على نظام التعليم المدمج، حيث ينقسم الطلبة إلى قسمين، قسم يداوم يوم والقسم الآخر يداوم في اليوم التالي، إلا في المدارس التي يكون بها أعداد قليلة من الطلاب، والقادرة على تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية مع وجود أعداد الطلاب كاملة.

ولفت صالح إلى أن التواصل مستمر بين وزارة التربية والتعليم وكافة الوزارات والجهات ذات الصلة لترتيب العام الدراسي وأهمها وزارة الصحة التي أقرت ضرورة العمل وفق البرتوكول الصحي.

ونوه إلى أننا "لسنا الوحيدين الذين نعود للمدارس في ظل وجود جائحة كورونا حيث أن العالم أجمع يقوم بذلك، ونحن جزء من منظومة إقليمية وعالمية، ودرسنا كافة التجارب العالمية في هذا المجال".

في الموازاة، علّقت وزارة التربية والتعليم بغزة، اليوم السبت، على إعلان الوزارة برام الله بدء العام الدراسي غدًا الأحد للطلاب والطالبات في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وقالت وزارة التربية والتعليم في غزة إن الظروف الصحية في قطاع غزة غير مناسبة لاستئناف العملية التعليمية في ظل تفشي فيروس كورونا.

وبيّن مدير العلاقات الدولية بالوزارة معتصم الميناوي في تصريح أن الوزارة تنتظر تحسن الظروف، وتوصيات اللجان المختصة بهذا الشأن.

ويشار إلى أن قطاع غزة سجل اليوم السبت 5/9/2020 ،110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرفع اجمالي العدد التراكمي للمصابين منذ آذار/مارس الماضي إلى 807 إصابة، وسط اجراءات أمنية مشددة، وفرض حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ12 على التوالي وتقسيم القطاع إلى عدة محافظات.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل