موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

حماس: نقدر عالياً مبادرة السيد الحوثي بشأن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية
26/03/2020

حماس: نقدر عالياً مبادرة السيد الحوثي بشأن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

ثمّنت حركة حماس المبادرة المقدرة التي أطلقها رئيس حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي اليوم الخميس بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السعودية.

وقدرت حركة حماس عاليًا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، وعبّرت عن شكرها على هذا الاهتمام والمبادرة.

وجددت الحركة مطالبتها المستمرة للسعودية بضرورة الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من سجون المملكة، وعلى رأسهم الدكتور محمد الخضري أبو هاني، مؤكدة ان الحركة لم تأل جهدًا في التواصل مع القيادة السعودية على مدى قرابة عام كامل، وآخرها دعوة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين لم يسببوا ضررًا للمملكة، واحترموا أصول الضيافة فيها دون مقابل أو شرط، فلا ذنب اقترفوه ولا جرم قاموا به.

وأكدت الحركة أن قضية فلسطين كانت وستبقى القضية الجامعة لأمتنا العربية الإسلامية، وندعو الجميع إلى توحيد جهودهم لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، آملين وحدة أمتنا وجمع صفها.

وكان السيد الحوثي أعلن في كلمة له اليوم بمناسبة "اليوم الوطني للصمود" "الاستعداد التام للإفراج عن أحد الطيارين الأسرى مع 4 من ضباط وجنود المعتدي السعودي، مقابل الإفراج عن المختطفين من حركة حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل