موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات شرق رفح
30/01/2020

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات شرق رفح

شنت طائرات حربية "إسرائيلية" مساء اليوم الخميس هجوماً على مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة في أعقاب الإعلان عن إصابة موقع مراقبة قرب المناطق الحدودية بأعيرة نارية أطلقت من غزة، وانفجار بالون مفخخ في إحدى مستوطنات المنطقة المحيطة بالقطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على أراض زراعية، شرقي مدينة رفح، جنوب القطاع. ولم تعلن وزارة الصحة عن وقوع أي إصابات.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن طائرات ودبابات تابعة للجيش قصفت عدداً من وسائل الاستطلاع لجمع الاستخبارات التابعة لحماس في جنوب قطاع غزة وذلك ردًا على إطلاق البالونات المفخخة من قطاع غزة وإطلاق النار في وقت سابق باتجاه برج مراقبة إسرائيلي على الحدود.

وفي وقت سابق، أطلقت الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون"، الواقع في محيط قطاع غزة.

ولفتت تقارير صحافية إلى سماع دوي انفجار بالقرب من كيبوتس "ياد موردخاي"، في حين أكد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في بيان مقتضب، أن "الإنذار الذي تم تفعيله في غلاف غزة لم ينتج عن إطلاق قذائف صاروخية".

يأتي ذلك في ظل التعزيزات العسكرية التي نشرها جيش الاحتلال في محيط قطاع غزة وفي الضفة المحتلة، وذلك تحسبًا لانطلاق مظاهرات شعبية فلسطينية حاشدة رفضًا لـ"صفقة القرن".‎

 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل