موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

خشية من التصعيد: جيش الاحتلال يعزّز قواته في الضفة
30/01/2020

خشية من التصعيد: جيش الاحتلال يعزّز قواته في الضفة

بعد نشر "صفقة القرن" المشؤومة، استعدّ جيش الاحتلال للتصعيد في أنحاء الضفة الغربية وغزة، وقرّر تعزيز قواته في فرقة الضفة الغربية.

موقع "إسرائيل دفينيس" ذكر أن جيش الاحتلال عزّز القوات في المناطق بوحدات خاصة مثل "مغلان" و"إيغوز"، مضيفًا أن كتيبة الدوريات التابعة للواء غولاني نقلت الى غور الأردن والضفة لتعزيز القوات هناك أيضا، وأشار الى أن الاستعدادات في المؤسسة الأمنية تُركّز الآن على يوم الجمعة.

وقد أجرى وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينت يوم الثلاثاء جولة على الضفة برفقة رئيس الأركان أفيف كوخافي، كجزء من الاستعدادات في المؤسسة الأمنية.

بينت أجرى كذلك تقديرًا للوضع بمشاركة رئيس الأركان، قائد القيادة الوسطى اللواء نداف بدن، قائد فرقة الضفة العميد ينيف ألالوف، وباقي قادة الألوية المناطقية، خلالها حصل على آخر مستجدات المنطقة.

وصرّح بينت بأن "إسرائيل" تواجه أيامًا حاسمة في فرض "السيادة" على المستوطنات في الضفة الغربية، وتابع "أنا أسمع تهديدات من الجانب الفلسطيني، أيّ أمرٍ لن يثنينا. أنا انهيت الان تقديرا للوضع في فرقة غزة، اجتمعت مع جميع قادة الالوية. المؤسسة الأمنية والجيش الإسرائيلي مستعدان لأي سيناريو.. حكومة "إسرائيل" يجب ان تتخذ قرارات وأن لا ترتدع من التهديدات".

إقرأ المزيد في: فلسطين