موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

اليمن

أنصار الله: مصير السفينة الإسرائيلية مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية
29/11/2023

أنصار الله: مصير السفينة الإسرائيلية مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية

أكد الناطق الرسمي باسم حركة "أنصار الله" اليمنية، محمد عبد السلام، أن اليمن حريص على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية، وأن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية.

جاء ذلك في تعقيب له على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع في ما يخص الأمن البحري، والذي دعت فيه القوات المسلحة اليمنية إلى الوقف الفوري لما أسمته "التهديدات التي تستهدف ممرات الشحن الدولية والسفن التجارية"، وإطلاق سراح السفينة M/V Galaxy Leader وطاقمها.

وقال ناطق أنصار الله في بيان له على قناته في "تليجرام" اليوم الأربعاء: "إن القوات البحرية سبق وحذّرت بأن السفن "الإسرائيلية" أو التي تعمل مع العدو هي المستهدفة نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة".

وأضاف: "إن تصرفات الكيان الإجرامية تهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، والتصدي لها ولأنشطتها العدوانية أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم".

وذكر أن طاقم السفينة الصهيونية المحتجزة تمّ التعامل معه وفقاً للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية كما تمّ السماح لهم بالتواصل مع أهاليهم

وأوضح عبد السلام أن احتجاز السفينة الصهيونية تمّ تضامنًا مع الشعب والمقاومة في غزة، معلنًا أن مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها ضد العدو.

ولفت إلى أن إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني يعد مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالًا باطلًا لفلسطين.

وأكد عبد السلام أن "المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أميركيًا وغربيًا".

إقرأ المزيد في: اليمن