موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

اليمن

المشاط يعزّي السيّد رئيسي بالشهيد ايرلو: أظهر مظلوميّة الشّعب اليمني وخفّف من معاناته
22/12/2021

المشاط يعزّي السيّد رئيسي بالشهيد ايرلو: أظهر مظلوميّة الشّعب اليمني وخفّف من معاناته

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المُشير الركن مهدي المشاط ببرقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي في سفير طهران لدى صنعاء حسن ايرلو.

وأشاد المشاط في برقية العزاء بـ"المواقف النبيلة للسفير الإيراني الراحل، إذ كان مثالًا للشّخص المخلص لعمله والدبلوماسي الهادف لتوثيق العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مستفيدًا من خبرته العلمية والمعرفية وتسلّمه مسؤولية شؤون اليمن في الخارجية الإيرانية قبل تعيينه".

وأضاف المشاط أنّ "السفير والدبلوماسي الراحل، تجشّم المخاطر والمتاعب الناجمة عن العدوان والحصار على اليمن ليظهر مظلومية الشعب اليمني ويخفّف من معاناته ويطوّر العلاقة بين البلدين والشعبين اليمني والإيراني".

وقال: "أتقدّم إليكم وعبركم بأحرّ التّعازي والمواساة للشعب الإيراني الشقيق وإلى أسرة الفقيد حسن إيرلو، الذي وافته المنية إثر إصابته بمرض عضال لم تتمكّن الإمكانيات الطبية الضعيفة في صنعاء من إسعافه، جراء الحصار الذي تفرضه دول العدوان".

وختم رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن قائلاً: "لقد أدى تلكؤ وتأخّر دول العدوان بقيادة أمريكا في السماح بنقله جوًا من مطار صنعاء إلى وفاته ليصبح شهيدًا للحصار الأمريكي الجائر المفروض على اليمن".
 

إقرأ المزيد في: اليمن