موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

ناميبيا تمنع سفينة تحمل مواد عسكرية لـ"إسرائيل" من الرسو في موانئها
28/08/2024

ناميبيا تمنع سفينة تحمل مواد عسكرية لـ"إسرائيل" من الرسو في موانئها

منعت السلطات الناميبية سفينة تشتبه في حملها شحنة عسكرية مخصصة للاستخدام "الإسرائيلي" في العدوان المستمر على قطاع غزة من الرسو، في الدولة الواقعة في جنوب أفريقيا، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي".


توضيحًا للأمر؛ قالت وزيرة العدل الناميبية إيفون دوساب لوسائل الإعلام الرسمية إن السفينة أوقفت لأنها تحمل: "مواد متفجرة متجهة إلى "إسرائيل" ". وأضافت في حديثها لموقع "نيو إيرا" الإخباري المملوك للدولة إن السفينة "إم في كاثرين"، والتي كان من المقرر أن ترسو في "خليج والفيس"، قادمة من فيتنام، أوقفت تماشيًا مع دعم ناميبيا للشعب الفلسطيني ودعوة البلاد لإنهاء العنف في غزة"، بحسب تعبيرها.


استشهدت داوساب بتحقيقات الشرطة، وقالت إن السفينة: "كانت تحمل بالفعل مواد متفجرة متجهة إلى "إسرائيل"، فمُنعت من دخول المياه الناميبية". وقالت إن: "ناميبيا تمتثل لالتزامنا بعدم الدعم أو التواطؤ في جرائم الحرب الإسرائيلية والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، وكذلك احتلالها غير القانوني لفلسطين".


كما قالت داوساب إنه سيكون من المشجع أن تحذو جميع البلدان، وخاصة البلدان الأفريقية، حذو ناميبيا وتقوم بدورها لإظهار الدعم للشعب الفلسطيني من خلال اتخاذ أي إجراء في حدود سلطتها ونطاقها.


هذا؛ وكانت السفينة "إم في كاترين"، والتي انطلقت من فيتنام، قد طلبت الإذن بالرسو في ميناء خليج والفيس- هو أكبر ميناء تجاري في ناميبيا- قبل الإبحار شمالاً في طريق مشتبه به نحو البحر الأبيض المتوسط عبر مضيق جبل طارق.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل