موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

إيران تُخصّص 200 قناة تلفزيونية للحملات الانتخابية
09/02/2024

إيران تُخصّص 200 قناة تلفزيونية للحملات الانتخابية

خصّصت الجمهورية الإسلامية الإيرانية 200 قناة تلفزيونية لتغطية حملات المرشحين لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان)، في دورته الـ12 التي ستجرى في الأول من آذار/ مارس المقبل، والحملات الانتخابية الأخرى.

وافتتح الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي القنوات التلفزيونية، في مقر رئاسة الجمهورية في طهران، بمشاركة وحضور حشد من المسؤولين الإيرانيين.

وأكد السيد رئيسي، في كلمة له، أن الأرضية متوفرة الآن لاختيار أفضل المرشحين بناءً على الأفكار والبرامج خلافًا لما في الأنظمة الرأسمالية التي تقوم فيها الدعاية على أساس السلطة والثروة، ملفتًا إلى أن جميع المؤسسات في الدولة بالجمهورية الإسلامية تعتمد على أصوات الشعب. وقال: "بفضل الثورة الإسلامية يمكننا القول إننا نجري انتخابات واحدة كل عام في المعدل منذ بداية انتصار الثورة الإسلامية، وهذا يعني الرجوع إلى الأصوات الشعبية لتشكيل مؤسسات الدولة والثورة الإسلامية وآلية عملها، وإدارة شؤون البلاد في المجالات كافة".

وأشار إلى أن أساس الدعاية في الأنظمة الرأسمالية يقوم على السلطة والثروة، والصور تتنافس مع بعضها البعض، ولكن الأرضية تُوفر في إيران، حيث يمكن للأفكار والبرامج أن تتنافس مع بعضها البعض، ويمكن للمواطنين أن يختاروا الأفضل من خلال هذه الأفكار والبرامج. وأوضح أن تأسيس 200 قناة تلفزيونية للحملات الانتخابية "خطوة مبتكرة قامت بها هيئة الإذاعة والتلفزيون".

ولفت السيد رئيسي إلى: "أن العدو يسعى إلى إحباط الشعب وتثبيط عزائمه"، وقال: "إن دور هيئة الإذاعة والتلفزيون كبير في تعزيز ثقة الشعب، كما أنه يؤدي دورًا مضاعفًا في الحفاظ على اللحمة الاجتماعية وتعزيزها. إن تخريب التماسك الاجتماعي أو تآكل ثقة الجمهور يشكل خطأ استراتيجيًا خطيرًا".

وتابع: "كل الجهود تهدف إلى تعزيز ثقة الجمهور ورضاه والمشاركة العامة، وكل الجهود تهدف إلى جعل الناس يتألقون بهذه الطريقة كما هو الحال في المجالات الأخرى"، معربًا عن أمله في أن يؤدي تدشين القنوات التلفزيونية الـ200 للحملات الانتخابية إلى زيادة الحماس للانتخابات.

بدوره، صرح رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية بيمان جبلي أن القنوات الانتخابية ستكون متاحة للمرشحين، بحسب عدد الدوائر الانتخابية على مدار 24 ساعة في اليوم.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم