موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

إيران: عشرات الشهداء والجرحى في انفجارين إرهابيين قرب مرقد القائد سليماني في كرمان
03/01/2024

إيران: عشرات الشهداء والجرحى في انفجارين إرهابيين قرب مرقد القائد سليماني في كرمان

استشهد وأصيب العشرات في تفجيرين إرهابيين استهدفا أحد الطرق المؤدية إلى "جنة الشهداء" في محافظة كرمان جنوب إيران. 

واستهدف التفجيران المعزين الذين توافدوا لزيارة ضريح قائد فيلق القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني في كرمان بالذكرى الرابعة لاستشهاده. 

وقالت العلاقات العامة بإدارة الطوارئ في إيران في بيان "وقع حادث انفجار في نفق "كنبد جبليه"، مضيفة "بعد دقائق من هذا الحادث وقع انفجار ثانٍ في بوابة "قلي بيك"".

وأعلن رئيس هيئة الطوارئ الطبية في محافظة كرمان الإيرانية، أن انفجارين ناجمين عن عبوتين مفخختين، وقعا على طريق مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة العشرات. 

وفي حصيلة أولية، أعلن رئيس طوارئ محافظة كرمان عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 103  وإصابة 171 آخرين. 

من جهته، قال وزير الداخلية الإيرانية أحمد وحيدي للتلفزيون الإيراني إنّ "الانفجار الثاني وقع خلال تجمع المواطنين لإنقاذ ضحايا الانفجار الأول".

ورأى أنّ هذه المؤامرة الجديدة "هي استمرار للمؤامرات السابقة ضد إيران"، مؤكدًا أنّ الرد سيكون على هذا "العمل الجبان حاسم". 

من جهته، قال محافظ كرمان إن الانفجارين وقعا بفارق 10 دقائق، مصنّفًا إياهما بالهجوم الإرهابي، بينما لم يقدّم معلومات دقيقة عن الأسباب، مشيرًا إلى أن المعطيات سيعلن عنها لاحقًا. 

بدوره، قال الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي في تغريدة على منصة "إكس"، إنه يجب على "الأعداء أن ينتظروا الانتقام القاسي، فالمقاومة ستجعل الحياة أصعب فأصعب عليهم".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم