موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

روسيا تُحبط هجومًا لمسيّرات أوكرانيّة على موسكو
23/08/2023

روسيا تُحبط هجومًا لمسيّرات أوكرانيّة على موسكو

على وقع مزاعم الخارجيّة الأميركيّة بأنّ "واشنطن لا تشجّع أو تُتيح القدرة على شنّ هجمات في روسيا"، أسقطت الدفاعات الجويّة الروسيّة طائرتين مسيّرتين حاولتا مهاجمة موسكو، في سادس ليلة من الهجمات على العاصمة الروسيّة. 

وقال رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، في صفحته على تطبيق "تلغرام": "أسقط الدفاع الجوي طائرة مسيّرة فوق موجيسكي في منطقة موسكو"، مضيفًا أنّ: "الطائرة المسيّرة الثانية هاجمت مبنى قيد الإنشاء في المدينة"، كما أشار إلى عدم تسجيل أي إصابات، بحسب التقارير الأوليّة.

وأفادت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية، عن سماع دوي "انفجار"، في حي الأعمال في مدينة موسكو، مضيفةً أنّه: "بعد ذلك بقليل، تصاعد الدخان من مبان في المنطقة نفسها". ونقلت وكالة "تاس" للأنباء، عن خدمات الطوارئ قولها: "إنّ أحد المباني قيد الإنشاء في حي الأعمال تعرض لأضرار طفيفة".

وأضافت "تاس" نقلاً عن هيئة الطيران، أنّ "حركة الملاحة الجويّة توقفت في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو في موسكو". بعد ذلك، أعلنت هيئة الطيران الروسيّة: "إن مطارات موسكو تعمل بصورة طبيعية، بعد تعليق مؤقت للطيران، في الساعات المبكرة من اليوم، نتيجة محاولة هجوم بطائرات مسيّرة على العاصمة الروسيّة".

من جهته، ادعى متحدث باسم وزارة الخارجيّة الأميركيّة أنّ بلاده: "لا تشجع أو تتيح القدرة على شنّ هجمات داخل روسيا".
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم