موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

مقتل 500 عسكري أوكراني والجيش الروسي يعزز مواقعه على مختلف المحاور
21/08/2023

مقتل 500 عسكري أوكراني والجيش الروسي يعزز مواقعه على مختلف المحاور

واصل الجيش الروسي تعزيز مواقعه على مختلف محاور القتال وقضى على أكثر من 500 جندي أوكراني، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين صد جميع هجمات القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي.

وأضافت الوزراة في بيان صحفي أن القوات الروسية تمكنت من صد هجمات قوات كييف، وعززت مواقعها على طول محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية هناك 160 عسكريًا.

كما أحبط الجيش الروسي هجومين في منطقة تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وفي اتجاه كراسنو-ليمان قضت القوات الروسية على حوالي 75 عسكريًّا أوكرانيًّا.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" بالقرب من جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي مقاطعة زابوروجيه صدت القوات الروسية 5 هجمات نفذها "اللواء الجوي 82" من الاحتياطي الإستراتيجي للقوات الأوكرانية، ودمرت مستودعًا للذخيرة، كما تم القضاء على أكثر من 80 جنديًا.

وعلى محور دونيتسك بلغت خسائر الأوكرانيين 225 عسكريًا، والعشرات من المدافع ذاتية الحركة والمعدات العسكرية.

كييف تعترف بتعرض لواء كامل للقصف الروسي 

وفي السياق، بررت نائب وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار تعرّض لواء المشاة الأوكراني 82 المؤلل لقصف جوي روسي عنيف، بنشر وسائل الإعلام معلومات عن تحركه جنوبًا للقتال في مقاطعة زابوروجيه.

وكتبت على "تليغرام": "هذا ثمن العناوين الرئيسية حول تحرك اللواء 82 جنوبًا. 5 ضربات جوية على هذا اللواء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".

وحظر نظام كييف نشر الصور والفيديوهات لأي عمليات أو نتائج لأعمال الدفاع الجوي تفاديًا لكشف مواقعها، فيما تستغل ذلك في الواقع لمنع كشف آثار الدمار الذي تتعرض له تجمعاتها ودفاعاتها الجوية وبناها التحتية من دمار جراء القصف الروسي.

الجيش الأوكراني ينسحب من بلدة قرب كوبيانسك تحت تأثير الضربات الروسية

هذا، وأعلن رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في مقاطعة خاركوف، فيتالي غانتشيف، أن القوات المسلحة الروسية تقاتل بنشاط بالقرب من مدينة كوبيانسك، لافتًا إلى أن هناك انسحابًا أوكرانيًّا ملحوظًا في تلك المنطقة.
وقال غانتشيف، خلال تصريحات، إن "القتال النشط يدور بالقرب من قرية سينكوفكا في مقاطعة خاركوف بالقرب من كوبيانسك، وقد غادر العدو البلدة بالفعل".

وتابع غانتشيف القول: "نتلقى معلومات تفيد بأن العسكريين الروس يهزمون بالفعل العدو في ضواحي كوبيانسك، ويمكننا القول بالفعل، إنه لا يوجد أفراد عسكريون من القوات المسلحة الأوكرانية".

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم