موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

اللواء سلامي: قوتنا تجاوزت اليوم قدرة العدو في احتوائها ومواجهتها
05/08/2023

اللواء سلامي: قوتنا تجاوزت اليوم قدرة العدو في احتوائها ومواجهتها

كد القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، أن قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاوزت اليوم قدرة العدو في احتوائها وعجزه عن مواجهتها، رغم محاولاته الرامية لوقف تقدمنا.

وفي المراسم الـ 11 لضم المنظومات والمعدات الجديدة إلى سلاح البحر في قوات حرس الثورة الاسلامية التي حضرها جمع من القادة والمسؤولين العسكريين والحكوميين قال سلامي: إن البناء الرئيسي لقوتنا لازال خافيًا، حيث بلغنا هذه المرحلة رغم الحظر الذي فرضه الأعداء علينا.

وأضاف القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية قائلًا: إن الشعوب التي تحافظ على استقلالها وكرامتها إنما هي تلك التي تصبح قوية، موضحًا أن الشعب الايراني توصل إلى الطريق الذي يجعله قويًّا مع علمه بالنظام الظالم الموجود الذي يهيمن على الشعوب الضعيفة ولا هدف له سوى المزيد من إضعاف تلك الشعوب.

وتابع المسؤول الإيراني: إن الجمهورية الإسلامية تشهد اليوم نموًّا بسبب معرفتها بالعدو خلال 4 عقود من صمودها أمام الأعداء والتهديدات التي شكلها لها والمخاطر التي خلقها، إذ إن العدو أصبح في الحقيقة عاملًا في نمو الشعب الإيراني.

وأشار إلى الحضور المباشر للعدو في المنطقة، وأن العداء الذي يضمره أعداء الشعب الإيراني أدى الى أن يستعد هذا الشعب ويحقق النمو في ظل احتياجاته لمواجهتهم.

وتابع اللواء سلامي القول: بدلًا من أن يشكل تواجد العدو في المنطقة تهديدًا لإيران الإسلامية، فقد أصبح فرصة مغتنمة لكسر قيود التهديدات والمخاطر ضدها، موضحًا أن هذا التواجد أدى إلى زيادة نمو إنتاج القوة الدفاعية والعسكرية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية أيضًا.

وأردف القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية قائلًا: إن إيران أصبحت اليوم قوة منتجة وليست مستهلكة، حيث إنها لاتقتات اليوم على بقايا مائدة الآخرين، بل إنها اليوم هي صاحبة المائدة، إذ إن قوتها نابعة من الذهن الوقاد لشبانها ومفكريها.

الأدميرال تنغسيري: تزويد بحرية حرس الثورة الإسلامية بصواريخ مجهزة بتقنية الذكاء الاصطناعي

بدوره، بيَّن قائد القوات البحرية للحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنغسيري أنه تم تزويد بحرية حرس الثورة الإسلامية بصواريخ مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، لافتًا إلى زيادة نطاق الكشف عن أنظمة الحرب الإلكترونية من بين القدرات الجديدة الأخرى لهذه القوة.

واضاف الأدميرال تنغسيري على هامش المراسم الحادية عشرة لإضافة منظومات ومعدات دفاعية متخصصة وإستراتيجية إلى القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية: إضافة إلى هذه المعدات المتخصصة والدفاعية، تمكنت البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية، بتوجيه من اللواء "حسين سلامي" وبجهود العلماء والمهندسين الشباب، من اتخاذ خطوة مهمة وفعالة في تحسين المستوى البحري والقدرة القتالية.

وتابع: في هذه المرحلة تمت إضافة معدات دفاع صاروخي متخصصة وطائرات مسيرة إلى منظمة القتال البحري التابعة لحرس الثورة الإسلامية.

وأوضح قائد القوة البحرية بحرس الثورة الإسلامية خصائص ومزايا الأنظمة والمعدات المضافة، مبيِّنًا أنها تعمل بخصائص الصواريخ الباليستية والجديدة على زيادة المدى وتقليل وقت التحضير والتدوير وإطلاق النار من خلف العوائق والتعامل مع الحرب الإلكترونية للعدو وتغيير الهدف بعد إطلاق النارواستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

 وصرح الأدميرال تنغسيري: في أنظمة الطائرات المسیرة، من الممكن أيضًا ذكر الزيادة في زمن الرحلة والرؤوس الحربية الأكبر والأثقل والتعامل مع الحرب الإلكترونية للعدو وإطلاق النار على الأهداف المتحركة  والتعرف الدقيق على الأهداف البحرية.

وذكر الزيادة في نطاق الكشف والمواجهة المستهدفة مع أنظمة العدو والقدرة على تنفيذ المهام وعملية تحديد الهوية في جميع النطاقات باعتبارها قدرات جديدة أخرى لأنظمة الحرب الإلكترونية تضاف إلى القدرات والتنظيم الدفاعي لقوات حرس الثورة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل