موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الحاج حسن في سورية لتفعيل مكتب المنظمة العربية للتنمية الزراعية
05/08/2023

الحاج حسن في سورية لتفعيل مكتب المنظمة العربية للتنمية الزراعية

التقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن اليوم السبت (5/8/2023) نظيره السوري محمد حسان قطنا في محافظة اللاذقية، حيث بحثا في سبل تطوير العلاقات بين البلدين وتفعيل عمل مكتب المنظمة العربية للتنمية الزراعية في سورية.

الوفد اللبناني الذي زار سورية اليوم، ضم إلى جانب الوزير الحاج حسن الرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والمدير العام للمنظمة الدكتور إبراهيم الدخيري وآخرين، بحثوا مع الجانب السوري الاستمرار بعمل المعهد العربي للغابات وأطلعوا على واقع الحرائق وتقديم الدعم في هذا المجال.

كما أطلع الوفد اللبناني على سوق منتجات الأسر الريفية بجانب مديرية الزراعة، وأهم المنتجات المعروضة وآلية التسويق، وتم عقد اجتماعين، الأول في مديرية الزراعة بحضور مدير الزراعة المهندس باسم دوبا، والثاني في مبنى محافظة اللاذقية في حضور المحافظ عامر هلال.

وعقد الوفد اجتماعًا في المعهد العربي التقني للزراعة والثروة السمكية التابع للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في اللاذقية، وهو المعهد الوحيد في العالم العربي التابع للمنظمة.

وأكد الوفد "أهمية تعزيز التعاون مع المنظمات ــ خاصة العربية منها ــ التي تلعب دورًا مهمًا في تطوير العلاقات العربية العربية، ودعم القطاع الزراعي في كافة الدول العربية، مع الإشارة الى دور منظمة التنمية الزراعية في الاستمرار في عمل معهد الغابات وضرورة تطويره وتأمين مستلزماته ورفع مستوى التعليم فيه، وتقديم الدعم في مجال مكافحة الحرائق وتقديم التجهيزات اللازمة للمساعدة في حماية عمال الإطفاء والإنذار المبكر والإسراع في عمليات الإخماد".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل