موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: سنلحق بالعدو هزائم متلاحقة
03/08/2023

نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: سنلحق بالعدو هزائم متلاحقة

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي أن البلاد وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي لتلبية احتياجها، معتبرًا أن صناعة صاروخ "أبي مهدي" تأتي في هذا السياق.

وقال العميد فدوي، في تصريحات عن خطط مقر القدس التابع للحرس الثوري بخصوص انعدام الأمن في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق): "لا يهم ما يحاول الأشرار في العالم أن يفعلوه ضد الثورة الإسلامية الإيرانية. الجدير بالاهتمام هو أن مجاهدي الحرس الثوري وقوات التعبئة صامدون لإلحاق الهزيمة بالعدو".

وتابع: "على مدار 44 عامًا وخمسة أشهر، شهدنا هزيمة كاملة للعدو، لذلك يمكن لكافة أبناء الشعب وكافة قوات التعبئة أن يكونوا على ثقة من أننا سنلحق العديد من الهزائم المتلاحقة بأعداء الإسلام والثورة".

وفي إشارة إلى تأثير صاروخ "أبي مهدي" على القوة البحرية للحرس الثوري، قال نائب القائد العام للحرس الثوري: إن البلاد وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي لتلبية احتياجها، وإن صناعة هذا الصاروخ تأتي في هذا السياق، إذ يعتبر صاروخ أبو مهدي الذي يبلغ مداه 1000 كيلومترًا أول صاروخ كروز بعيد المدى مضاد للسفن المعادية.

وبين اللواء فدوي أن هناك صواريخ يبلغ مداها 2000 كم ومدى صاروخ "أبي مهدي" الذي أنجز في وزارة الدفاع يبلغ حوالي 1000 كم، وهناك صواريخ يبلغ مداها 2000 كم، تم إنجازها في القوة البحرية للحرس الثوري، ويمكن استخدامهما ضد سفن الأعداء أيضًا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل