موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الجرائم تهدد المجتمع الأميركي .. 400 حادث إطلاق جماعي للنار منذ مطلع العام
24/07/2023

الجرائم تهدد المجتمع الأميركي .. 400 حادث إطلاق جماعي للنار منذ مطلع العام

بالرغم من الصورة الجميلة التي يحاول الإعلام أن يظهرها لنمط العيش في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن حقيقة الأمر مختلفة جدًا، فمجتمع "الحضارة والديمقراطية ليس مجتمعًا شاذًّا فقط "إنما هو مجتمع قاتل، فيومًا بعد يوم تزداد الجرائم داخل هذا المجتمع، إذ كشف أرشيف العنف المسلح في الولايات المتحدة أن عدد عمليات إطلاق النار الجماعي في البلاد، ارتفع بنسبة 9٪  عام 2023 قياسًا بالعام 2022.

ويعد حادث إطلاق النار في حديقة في هيوستن خلال عطلة نهاية الأسبوع، والذي أدى إلى مقتل امرأة حامل وإصابة أربعة أشخاص آخرين، هو الحادث رقم 400 لإطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة في عام 2023، وفقًا لموقع الأرشيف الذي يتتبع الوفيات والإصابات بالأسلحة النارية.

وكانت حادثة هيوستن من بين ست عمليات إطلاق نار جماعية وقعت يوم السبت وصباح الأحد في مدن هذا البلد الحضاري، وفقًا لـGun Violence Archive، الذي يعرف إطلاق النار الجماعي بأنه حدث واحد أدى إلى إصابة أو مقتل أربع أو أكثر من الضحايا.

وقال الموقع، إنه مع بقاء ما يزيد قليلاً عن ستة أشهر في العام، ارتفع عدد عمليات إطلاق النار الجماعية بنسبة 9٪ من 365 حادثة إطلاق نار جماعي حدثت في مثل هذا الوقت من عام 2022، وهو العام الذي شهد إجمالي 647 حادث إطلاق نار جماعي.

وأفاد بأن شهر تموز/يوليو الحالي، كان شهرًا عنيفًا في الولايات المتحدة حيث أدى 65 حادث إطلاق نار جماعي إلى مقتل 81 شخصًا وإصابة 300 آخرين، مبينًا أن 22 حادث إطلاق نار جماعي في تموز/يوليو وقع خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة لعيد الاستقلال، مما أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 126 آخرين.

الجرائم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم