موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

كنعاني: أستراليا غير مؤهلة أخلاقيًا لتقديم المواعظ
16/11/2022

كنعاني: أستراليا غير مؤهلة أخلاقيًا لتقديم المواعظ

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني على تصريحات نظيره الأسترالي أنطوني ألبانيز حول التطورات الداخلية في إيران، قائلا إن "أستراليا غير مؤهلة أخلاقيًا لتقديم مواعظ عن حقوق الإنسان، فيما ملفها حافل بالانتهاكات".

وأضاف كنعاني في تصريح له: "يبدو أن ألبانيز يتبع نهجًا خاطئًا بناء على معلومات غير صحيحة لا تخدم علاقات البلدين"، معتبرًا أن "استراليا غير مؤهلة أخلاقيًا لتقديم مواعظ عن حقوق الإنسان فيما ملفها حافل بالانتهاكات".

وقال كنعاني: "نقلنا إلى السفير الاسترالي التحذيرات اللازمة من تصريحات رئيس الوزراء حول الأحداث الداخلية في البلاد"، معربًا عن "استعداد وزارته لتقديم رواية صحيحة عن المستجدات الإيرانية للطرف الاسترالي بعيدًا عن الضجيج الإعلامي".

كما أكد كنعاني "وجوب الاحترام المتبادل والاستناد إلى الحقائق من أجل تجنب أي توتر دبلوماسي بين البلدين"، مضيفًا أن "أستراليا من خلال منعها البحث المهني لمقتل طالبي اللجوء حتى مقتل 500 مواطن في سجونها، تفتقر لأدنى شرعية أخلاقية لاعطاء المواعظ حول قضايا حقوق الإنسان".

وانتقد كنعاني "إيواء الحكومة الأسترالية الجماعات الإرهابية والانفصالية وصمتها حيال الهجوم الإرهابي على مرقد شاه جراغ في شيراز، واعتبرهما دليلاً على ازدواجية المعايير الاسترالية في موضوع حقوق الإنسان"، مضيفًا أنه في هذا الصدد، "تم استدعاء سفير أستراليا إلى وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد تعليقات أدلى بها رئيس الوزراء الأسترالي ونقلنا التحذيرات اللازمة من خلاله".

ناصر كنعاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة