موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الإمارات تنشر نظام دفاع جوي صهيوني
19/10/2022

الإمارات تنشر نظام دفاع جوي صهيوني

ذكر موقع "بريكينغ ديفينس" الأميركي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن الإمارات نشرت نظام دفاع جوي صهيونيًّا متقدمًا؛ وذلك في إطار التعاون في المجال العسكري بين أبوظبي وتل أبيب.

ونقل الموقع الأميركي اليوم الأربعاء، عن "مصادر دفاعية"، قولها: "إن أول نظام دفاع جوي "إسرائيلي" من طراز "باراك"، نُشر في دولة الإمارات".

وأشارت المصادر التي تحدثت للموقع ولم يسمها، إلى أن "نشر نظام الدفاع الجوي يأتي ضمن صفقة تشمل أنظمة دفاعية "إسرائيلية" أخرى".

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين مطلعين، أن الكيان الصهيوني وافق على بيع منظومة "رافائيل" المتطورة للدفاع الجوي للإمارات، في أول صفقة معلنة بين الطرفين منذ تطبيع العلاقات بينهما في 2020.

وبحسب رويترز، فقد وجدت الإمارات أنها بحاجة إلى تعزيز قدرات دفاعها الجوي بعد سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة في كانون الثاني/ يناير، وشباط/ فبراير الماضيين، شنتها حركة أنصار الله اليمنية.

من جهته، قال الرئيس الصهيوني إسحق هرتسوغ خلال زيارته للإمارات في كانون الثاني/ يناير الماضي: "إنّ "إسرائيل" تدعم احتياجات الإمارات الأمنية".

وفي تموز/ يوليو الماضي أعلن المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، أنّ بلاده "منفتحة على أي شيء يحميها من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ، طالما أن ذلك ذو طبيعة دفاعية ولا يستهدف دولة ثالثة"، على حد قوله.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم