موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

باقري كني: على كوريا الجنوبية الإفراج عن الأصول الإيرانية
06/01/2022

باقري كني: على كوريا الجنوبية الإفراج عن الأصول الإيرانية

أكَّد مساعد وزير الخارجية في الشؤون السياسية وكبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني خلال لقائه نظيره الكوري "تشوي جانغ كان" في فيينا أنّ على كوريا الجنوبية الإفراج عن الأصول الإيرانية.

وخلال لقاء جمعهما في مبنى ممثليَّة إيران في فيينا، أشار فيه باقري كني الى أن "الإفراج عن الأصول الإيرانية هو بمنأى عمَّا تتمخّض عنه المفاوضات في فيينا"، وأضاف أنَّ العقوبات الأميركية الآحادية لا تبرِّر السّلوك الكوري في الامتناع عن تسديد ديونها لإيران".

وصرَّح بأنَّ "امتناع كوريا غير المبرَّر وغير الشرعي عن تسديد ديونها لإيران يمثل نقطة سوداء في تاريخ العَلاقات الثنائية بين إيران وكوريا الجنوبية ونأمل أن تقوم بالإفراج عن الأصول الإيرانية على وجه السرعة".

من جانبه، أشار "جانغ كان" خلال اللقاء إلى "أهميَّة العَلاقات بين سيول وطهران وقدم شرحًا حول الأرصدة الإيرانية المجمَّدة في كوريا الجنوبيّة معلنًا أنَّ بلاده تعمل على تسديد ديونها لإيران".

وللإشارة، هذا اللقاء لا يرتبط بالمفاوضات التي تجري حاليًا في فيينا بين إيران ومجموعة الدول 1+4 بل إنَّه عُقد في سياق المناقشات الثنائية الطبيعية بين البلدين وبطلب من الجانب الكوري.

كوريا الجنوبيةالاموال

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة