موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

رئيس حكومة العدو في الإمارات: العلاقات مع أبو ظبي توطّدت في المجالات كافة
13/12/2021

رئيس حكومة العدو في الإمارات: العلاقات مع أبو ظبي توطّدت في المجالات كافة

في سياق التطبيع المستمر والمتواصل بين كيان العدو ودول عربية، التقى رئيس وزراء العدو نفتالي بينيت اليوم الإثنين ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد غداة وصوله إلى الإمارات في أول زيارة لمسؤول "إسرائيلي" على هذا المستوى إلى الدولة الخليجية.

بينيت الذي وصل الى الإمارات العربية المتحدة مساء أمس الأحد قال لوزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد الذي كان في استقباله "أثمن استضافتكم الحارة وأتأثر كثيراً بحضوري هنا. نتطلع إلى تعزيز العلاقات بين البلدين". 

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإماراتية قال بينت "نحن كحكومتين في "إسرائيل" والإمارات نعمل على بناء تعاون يحقّق الرفاهية لشعوب المنطقة لضمان مستقبل أفضل لأطفالنا" على حد زعمه، معتبرًا أن "اتفاقيات إبراهيم أسست بنية جديدة وعميقة وراسخة للعلاقات الدبلوماسية، الاقتصادية والثقافية". 

وتابع بينيت "العلاقات بيننا توطّدت في كافة المجالات وأنا مرتاح جدًا لذلك إذ تم إبرام العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات التجارة، والأبحاث والتطوير، والسايبر، والصحة، والتربية والتعليم، والطيران وغير ذلك وأنا أتطلع لاستمرار تطور العلاقات وتوطيدها".

وحول حجم التبادل التجاري بين الإمارات و"إسرائيل"، أوضح بينيت أن حجم التجارة المتبادلة بيننا زاد بسرعة كبيرة للغاية في غضون أشهر معدودة، معتبرًا أنّ الإمكانات الكامنة فيه غير محدودة فـ"إسرائيل"، على غرار الإمارات العربية المتحدة، هي بمثابة "مركز" إقليمي من التجارة، فالمزيج بيننا يتيح فرصًا اقتصادية غير مسبوقة ليس بالنسبة لنا فحسب، بل بالنسبة للمزيد من الدول، مما يعد مقومًا آخر من مقومات تعزيز الاستقرار والازدهار في هذه المنطقة" على حد زعمه.

وكان المتحدث باسم رئيس وزراء العدو للصحافة العربية أوفير جندلمان قد وصف الزيارة بـ"الحدث التاريخي".

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل