موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

رئيسي يستقبل مستشار الأمن القومي الإماراتي: لتعزيز التعاون بين طهران وأبو ظبي
06/12/2021

رئيسي يستقبل مستشار الأمن القومي الإماراتي: لتعزيز التعاون بين طهران وأبو ظبي

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي خلال استقباله مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان أن إيران ترحب بتعزيز العلاقات مع الإمارات، مضيفًا أن العلاقات الجيدة مع دول المنطقة من أولويات السياسة الخارجية للحكومة الجديدة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى تاريخ العلاقات الودية بين البلدين، معتبرًا أنه يجب ألا تكون هناك عقبة في هذه العلاقات بين البلدين المسلمين، وأن لا تتأثر باملاءات الأجانب.

واعتبر رئيسي أن سياسة أعداء دول المنطقة هي بث الخوف بين الجيران، لكن هذه المؤامرة ستحبط من خلال الحكمة والتفاهم المشترك.

ووصف رئيسي سياسة الجمهورية الإسلامية الثابتة، بأنها داعمة للشعب المسلم في المنطقة، ومعتبرًا أن الصهاينة في المنطقة يسعون وراء أهدافهم الشريرة، وحيثما يجدون موطئ قدم سيحولونه إلى أداة للتوسع وبث الفتنة لذلك على دول المنطقة الحذر.

رئيسي يستقبل مستشار الأمن القومي الإماراتي: لتعزيز التعاون بين طهران وأبو ظبي

كما أكد السيد رئيسي أن أمن دول المنطقة مرتبط ببعضه، وإيران تدعم أمن الدول المطلة على الخليج.

بدوره، أكد مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أننا "نحن أبناء هذه المنطقة ولدينا مصير ، لذا فإن تطوير العلاقات بين البلدين هو على جدول أعمالنا".

وأكد آل نهيان الاستعداد لتطوير التعاون، معربًا عن أمله في أن يبدأ فصل جديد في العلاقات بين البلدين مع زيارة السيد رئيسي الى الإمارات.

وسلم مستشار الأمن القومي الإماراتي خلال اللقاء الرئيس الإيراني دعوة رسمية من رئيس الامارات لزيارة هذا البلد.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل