موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

تفكيك خليتين إرهابيتين في العراق و5 شهداء للحشد الشعبي في هجوم شرق ديالى
02/02/2021

تفكيك خليتين إرهابيتين في العراق و5 شهداء للحشد الشعبي في هجوم شرق ديالى

فكّّكت المخابرات العراقية خلية إرهابية من 5 عناصر في كركوك بينهم إمرأة، وفي بغداد تمّ إلقاء القبض على خلية إرهابية من 4 عناصر بينهم انتحاري يخطّط لتفجير نفسه في العاصمة.

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، عن تفكيك خلية إرهابية من بين عناصرها انتحاري، كان يخطّط لتفجير نفسه في العاصمة العراقية.

وأوضح رسول أنّ مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظتي صلاح الدين وديالى، تمكّنت من تفكيك هذه الخلية وإلقاء القبض على أفرادها الأربعة.

هذا وانطلق اللواء الأول بالحشد الشعبي الأحد الماضي، بعمليات تفتيش وتطهير واسعة في جبال نفط خانة بمحافظة ديالى.

وشملت عمليات "الحشد" تفتيش 5 مناطق وتأمينها من أي خطر إرهابي قد يهدّدها مستقبلًا، فيما تمّ تفجير نفق تابع لفلول تنظيم "داعش" الإرهابي يحتوي على متفجرات.

وكانت خليّة الإعلام الأمنيّ في العراق، أعلنت انطلاق المرحلة الأولى من  عملية أسود الجزيرة لتفتيش مناطق الجزيرة غرب نينوى، والبحث عن العناصر الإرهابيين وتدمير أوكارهم.

وجرت العملية، الإثنين، بمشاركة قادة عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى في تسعة محاور رئيسة، وانطلقت العملية بإسناد من القوّة الجويّة وطائرات الجيش.

هذا وأعلنت هيئة الحشد الشعبي الثلاثاء، عن استشهاد خمسة مقاتلين من منتسبي الحشد أثناء عملية أمنية في منطقة نفط خانة شرق ديالى.

وذكرت الهيئة في بيانٍ لها أنّ قوّة من الحشد الشعبي تعرّضت إلى هجوم مباغت خلال العملية الأمنية ما دفع مقاتليها "إلى الإشتباك مع عناصر فلول داعش الإرهابي ما أسفر عن إرتقاء خمسة شهداء حتى الآن".

وتابع البيان بأنّ قوّة من اللّواء "تجري حاليًا عملية ملاحقة لعناصر فلول داعش الإرهابي للقضاء على ما تبقّى منهم".

ويأتي الهجوم الإرهابي على مواقع الحشد الشعبي في ظلّ تصاعد العمليات الإرهابية التي تنفذها بقايا تنظيم داعش في عدد من المحافظات ومنها صلاح الدين وديالى، كما يأتي الهجوم وسط تقارير عن دعم لوجستي تقدمه القوات الأمريكية بالأسلحة لبقايا التنظيم الإرهابي وتزويدها بالمعلومات الإستخباراتية عن مقرّات وحركة دوريات الحشد الشعبي والتي تسجلها الطائرات المسيرة الأمريكية التي تجوب سماء العراق.

الحشد الشعبيديالى

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم