موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

روحاني يعلن اكتشاف حقل نفطي يختزن 53 مليار برميل
10/11/2019

روحاني يعلن اكتشاف حقل نفطي يختزن 53 مليار برميل

أكد الرئيس الايراني، الشيخ حسن روحاني، أن اميركا اليوم تشعر بالعجز أمام مقاومة وصمود الشعب الايراني، معلنا عن اكتشاف حقل نفطي يختزن 53 مليار برميل.

وخلال كلمة له في مدينة يزد، أشار الى أن البلاد تمر بوضع تاريخي مهم للغاية في الوقت الراهن، حيث يقف الشعب موحدا في مواجهة ضغوط القوى الأجنبية، وعلى الرغم من كل محاولات أمريكا والأعداء ضد شعبنا، فإنه بات أكثر استعدادا اليوم وأكثر من أي وقت مضى للتضحية في سبيل اعتلاء مكانة بلده.

وأكد الرئيس روحاني "أننا واجهنا ضغوط القوى الأجنبية خلال العام الماضي، وشعبنا مر بأيام عصيبة؛ خلال العامين الماضي والحالي، كانت الضغوط الاقتصادية على بلدنا كبيرة، لقد مر الشعب بأيام صعبة اقتصاديا، لكن في الوقت نفسه، فان ممانعة الشعب ووحدته وجهوده الواسعة، جعلتنا نصل الى نقطة والتي أعتقد، أن أمريكا تشعر فيها بخيبة أمل، وتدرك جيدا أن شعبنا العظيم وقف صامدا أمام الضغوط الامريكية".

وأضاف، إن أوضاع البلاد بدأت تتحسن تدريجيا، ورغم كل الضغوط فإن الصادرات غير النفطية في ارتفاع مطرد، معلنا ان شركة النفط الايرانية اكتشفت حقلا نفطيا يختزن 53 مليار برميل من النفط، مشيرا إلى أنه اذا استخرجت شركة النفط 1 بالمئة من هذا الحقل فإن عائدات ايران من النفط ستزيد 32 مليار دولار.

وأوضح روحاني ان هذا الحقل النفطي الكبير يقع بين منطقة "بستان" و"اميدية" بمساحة 2400 كلم مربع وعمق 80 كلم واحتياطي 53 مليار برميل من النفط.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم