موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج

الإمارات تعرقل جهود الكويت لحلّ الأزمة الخليجية
14/11/2020

الإمارات تعرقل جهود الكويت لحلّ الأزمة الخليجية

زعم السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة أن "لا حل قريبًا للأزمة مع قطر، ما لم تراجع مواقفها"، في تعارض مع الجهود الحثيثة التي تبذلها الكويت حاليًا لحل الخلاف الخليجي.

وقال العتيبة، خلال مشاركته عبر الفيديو بلقاء مع معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي إن "الأزمة مع قطر لن تعرف الحل قريبًا في ظل عدم مراجعة الدوحة لمواقفها"، مضيفًا:"الدوحة تمسكت بتعنتها واستمرت في لعب دور الضحية".

وادّعى المسؤول الإماراتي أن "محورًا يضم تركيا وإيران وقطر يزجّ بالدين في كل القضايا السياسية ويدعم العنف، على عكس الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، الذين ينتجهون سياسة تقوم على البراغماتية".

وأشاد العتيبة بخطوة التطبيع الإماراتية مع الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: "ما فعلناه مع "إسرائيل" كسر الجليد وكسر المحرمات، هذا لم يعد مستحيلًا، تبعتنا البحرين والسودان بعد ذلك مباشرة"، على حدّ تعبيره، وأضاف: "مسألة التطبيع من الآن فصاعدًا باتت توجهًا عامًا في المنطقة، والأمر لن ينحصر على دولة أو دولتين".

وفي رسالة إلى الصهاينة، قال العتيبة:"نحن متفائلون بهذه العلاقة، وآمل أن تكونوا متحمسين مثلنا للتعرف على شعبنا وتراثنا وقيمنا، وليس فقط مبانينا اللامعة ومطاراتنا الجميلة".

وتأتي تصريحات العتيبة بعد أيام من قول صحيفة "القبس" الكويتية إن عملية الوساطة الكويتية بين الفرقاء الخليجيين "قد تفضي إلى حلّ قريب جدًا يرضي جميع الأطراف".

 

الإمارات العربية المتحدةالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل