موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

رؤساء سلطات "خط الالتحام" يخشون تكرار سيناريو 7 تشرين الأول/أكتوبر
20/09/2024

رؤساء سلطات "خط الالتحام" يخشون تكرار سيناريو 7 تشرين الأول/أكتوبر

شهدت مستوطنة "نيتساني عوز" المتاخمة لطولكرم جولة بمشاركة السكرتير العسكري لحكومة الاحتلال اللواء رومن غوفمان ورؤساء سلطات "خط الإلتحام" هدفها فحص التحديات الأمنية التي تواجه المستوطنات هناك.


بحسب موقع 0440 "الاسرائيلي"، أحد المواضيع الأساسية التي طرحت خلال الجولة كان التأخير في نقل ميزانيات هدفها تحسين المكونات الأمنية في المنطقة، وشدّد المشاركون فيها على أهمية تعزيز وتحسين الجاهزية في مواجهة تهديدات أمنية متزايدة.


رؤساء هذه السلطات أشاروا إلى أنهم منذ فترة طويلة يطالبون بتحسين الوضع الأمني، و ضرورة زيادة القوات "الدفاعية" وتعزيز المكوّنات الأمنية بشكل كبير.


عضو منتدى خط المواجهة ورئيس مجلس "ليف هشارون" إيلي اتون، قال خلال الجولة "يجب العمل بشكل هجومي أيضًا لمنع إقتحامات محتملة، كما رأينا في أحداث تشرين الأول/أكتوبر".


وشدّد السكرتير العسكري على أن "هذه المرحلة تشكل تحديًا وهي تتطلب الإنتقال من التفكير التقليدي إلى طريقة تفكير مختلفة، على الرغم من القيود، لكي نكون مستعدين للتعامل مع كل سيناريو"، وتابع "من الممكن أن توفّر الحلول الحالية استجابة معقولة، لكن الأوضاح المصيرية تتطلب خطوات أكبر و تفكير مختلف".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل