موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

مجلس الحرب الصهيوني: إعادة مستوطني الشمال هدف جديد للحرب
17/09/2024

مجلس الحرب الصهيوني: إعادة مستوطني الشمال هدف جديد للحرب

نقل موقع "والا" "الإسرائيلي" عن مكتب رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو أن "الكابينت" قام الليلة الماضية بتحديث أهداف الحرب، وحدّد هدفًا آخر وهو "إعادة سكان الشمال إلى منازلهم". 

وقال مكتب نتنياهو في بيان: إن "الكابينت السياسي-الأمني حدّث أهداف الحرب، والتي ستتضمن البند الآتي: "إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان.. "إسرائيل" ستواصل العمل لتحقيق هذا الهدف".

ونقل باراك رابيد محلل موقع "والا" عن مصدرين مطلعين أن هذا "القرار يأتي بعد أن أفيد بأن مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن، عاموس هوكشتاين، الذي زار "إسرائيل" أمس حذّر رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الأمن (الحرب) يوآف غالانت، من الخروج إلى حرب مبادرة ضد لبنان ومن تداعيات خطوة كهذه". 

وقال: "إنّ رسالة هوكشتاين وصلت على خلفية الاستعداد المتزايد في "إسرائيل" للخروج إلى حرب ضد حزب الله في لبنان، وجلسة الكابينت السياسي-الأمني، وقبل جلسة الكابينت التي جرت الليلة الماضية، والتي صوّت فيها الوزراء على تحديد إعادة سكان الشمال إلى منازلهم كهدف إضافي للحرب".

ووفقًا لموقع "والا" فإنّ رئيس حكومة العدو قال لهوكتشاين إنه "لن يكون بالإمكان إعادة سكان الشمال إلى منازلهم من دون تغيير أساسي للوضع الأمني في الشمال، هذا بحسب ما أفاد مكتب رئيس الحكومة". 

وتابع الموقع أن "نتنياهو أضاف لهوكشتاين أن ""إسرائيل" تقدّر وتحترم دعم الولايات المتحدة، لكنها في نهاية المطاف ستقوم بكل ما هو مطلوب للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

بنيامين نتنياهوعاموس هوكشتاين

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة