موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

سجالٌ حادّ بين نتنياهو ولابيد في الكنيست
25/06/2024

سجالٌ حادّ بين نتنياهو ولابيد في الكنيست

قال رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو: "لن نُنهي الحرب حتى نعيد جميع الأسرى الأحياء والأموات"، وتابع "لن نُنهي الحرب حتى نقضي على حماس وحتى نُعيد سكان الجنوب والشمال إلى منازلهم.. لسنا مستعدين للتنازل عن أي شيء أقل من النصر الكامل على حماس".

وخلال مثوله أمام الهيئة العامة للكنيست بناءً على طلب 40 عضوًا فيه، أشار إلى أن ""إسرائيل" مُلزمة باقتراح وقف إطلاق النار الذي رحب به الرئيس الأمريكي بايدن".

وخلال الجلسة، تحدث زعيم المعارضة يائير لابيد فاتهم نتنياهو بتقويض "الردع الإسرائيلي"، وقال: "بعد الاتفاق البحري مع لبنان، اخترعتم الكذبة البائسة القائلة إنه أضر بالردع ضد حزب الله. إذا كان الأمر كذلك، لماذا لم تلغوا الاتفاق؟ ما دمّر الردع على الحدود الشمالية هو شيء واحد فقط – انت سمحت لحزب الله أن ينصب خيمًا "داخل أراضي تحت السيادة الإسرائيلية". أثناء رئاستك أخليتَ كل مناطق الشمال من شدة الذعر. هذا خطأ تاريخي. وها هم يسحقون مناطق الشمال منذ ثمانية أشهر ونصف".

نتنياهو ردّ على لابيد فقال: "ما الذي تتحدث عنه؟ لقد استسلمتَ لحزب الله في اتفاقية الغاز، وقمتَ بتشكيل حكومة بمشاركة داعمي "الإرهاب"، مع ممثلي "الإخوان المسلمين"، جلبتَ عمّالًا من غزة. لا تحكي لنا حكايات. أنت تُضعف قوة جنودنا وتتسبّب بشرخ وسط المجتمع في زمن الحرب، وقد كنت رئيسًا للوزراء لفترة قصيرة وحقّرتَ هذا المنصب".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل