موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

إعلام العدوّ: حماس نجحت في إعادة ترميم نفسها داخل قطاع غزّة
16/06/2024

إعلام العدوّ: حماس نجحت في إعادة ترميم نفسها داخل قطاع غزّة

أكّد معلق الشؤون الفلسطينية في "القناة 12" "الإسرائيلية"، أوهاد حمو، أنّ "الآمال "الإسرائيلية" على المعركة في رفح هي تضليل للجمهور".

وقال إنّ "الأنظار تتّجه نحو رفح، لكن هناك أمر مهم يحدث، ويجب علينا وعلى الجمهور في "إسرائيل" فهمه"، موضحًا أنّ القصّة ليست في رفح، وإنما القصّة الكبرى هي حقيقة "نجاح حماس في إعادة ترميم نفسها في قطاع غزّة".

وبيّن معلق الشؤون الفلسطينية في "القناة 12"، أنّ حماس رممت نفسها في الكثير من الأماكن، وتحاول إظهار ذلك الترميم والعودة إلى سيادة معينة، والتواجد، والتسلح في بعض الأماكن، وسط قطاع غزّة وفي دير البلح ومخيمات الوسط.

وأضاف: "بهذا المعنى، من علق آماله على المعركة في رفح، فإنه ضلّل الجمهور، عندما أوحى إنّها ستغير كلّ الصورة"، مؤكّدًا أنّه بات واضحًا للجميع، أنّه حتّى بعد أسبوعين، "ولو أُبيدت كلّ حماس في رفح، لا يعني هذا اختفاء حماس من قطاع غزّة، بل هذا بعيد عن ذلك".

وسبق أن أجرى المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية استطلاع رأي جديد بشأن الحرب في قطاع غزّة، شمل فلسطينيين في الضفّة الغربية والقطاع، خلال الفترة الممتدة بين 26 أيار/مايو والأول من حزيران/يونيو.

وأظهر الاستطلاع ارتفاعًا في نسبة التأييد الإجمالي للهجوم الذي شنّته المقاومة الفلسطينية ضدّ الاحتلال "الإسرائيلي" في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث بلغ نسبة 73%، بعد أن كان بنسبة 71% قبل 3 أشهر، أيّ عند إجراء الاستطلاع السابق الذي تزامن مع مرور نحو 5 أشهر على ملحمة "طوفان الأقصى".

رفح

إقرأ المزيد في: عين على العدو