موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

الاحتلال يعترف بمقتل 16 جنديًا على تخوم غزّة
01/11/2023

الاحتلال يعترف بمقتل 16 جنديًا على تخوم غزّة

اعترف جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل 16 جنديًا صهيونيًا خلال محاولة التوغل البرّي في قطاع غزّة يوم الثلاثاء 31 تشرين الأول/أكتوبر.

وفي تعليق على استهداف جنود الاحتلال وآلياته، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ التهديد المركزي لقوات الاحتلال يتمثّل بسلاح مضاد للدروع لدى المقاومة الفلسطينية، مؤكدةً أنه المسؤول عن سقوط القتلى.

يأتي ذلك في حين تتصدى المقاومة الفلسطينية، لقوات الاحتلال المتوغّلة في مناطق عدة من القطاع، مما أسفر عن سقوط قتلى لجيش الاحتلال.

ونُقل عن قائد ميداني في كتائب "القسام" أنّ عدد القتلى في صفوف جنود الاحتلال أكبر من الأرقام المعلنة.

وكانت كتائب "القسام" قد قالت إنّها نفذت هجومًا داخل موقع "أبو مطيبق" العسكري شرق المحافظة الوسطى بغزة وتمكن عناصرها من إسقاط برج المراقبة والاتصالات.

وأضافت أنها أطلقت أيضًا رشقة صاروخية وطائرة "زواري" مسيّرة صوب تجمع جنود وآليات قرب بوابة النسر شرق المحافظة الوسطى. وأنها باغتت قوة راجلة "إسرائيلية" غرب إيريز من خلف الخطوط، وأجهزت على 3 جنود من المسافة صفر.

وذكرت كذلك أنّها قصفت مع "سرايا القدس"- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حشودًا لقوات العدو غرب إيرز بقذائف الهاون.

من ناحية أخرى، قالت "القسام" إن عناصرها تمكنوا من تدمير 4 آليات "إسرائيلية" والإجهاز على قوة راجلة كانت متمركزة داخل أحد المباني في بيت حانون شمال شرقي غزة.

وأضافت أنها قصفت قوات "إسرائيلية" متوغلة في منطقة جحر الديك في ذات المنطقة بقذائف الهاون.

كما ذكرت أنها قصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، وتعرف هذه القاعدة باسم "مقر قيادة فرقة غزة"؛ وهي قوة عسكرية كبيرة مكونة من جميع التشكيلات العسكرية "الإسرائيلية".

كما أعلنت "سرايا القدس" عن وقوع اشتباك بين مقاتليها وقوة راجلة "إسرائيلية" في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا، وقصف حشود لقوات الاحتلال في مجمع مفتاحيم برشقة صاروخية.

إقرأ المزيد في: عين على العدو