موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

جنود الاحتلال ينتقدون مستوى الصيانة: حصلنا على دبابات تشكل خطرًا على حياتنا
29/10/2023

جنود الاحتلال ينتقدون مستوى الصيانة: حصلنا على دبابات تشكل خطرًا على حياتنا

كشف إعلام العدو الصهيوني عن انتقادات من ضباط احتياط بشأن عملية صيانة دبابات "الميركافا" للجيل الثالث، حيث ذكر موقع "واللا" الصهيوني أنّ "جنود الإحتياط الذين تجنّدوا وفق الأمر 8 وبعد عملية تجهيز مقتصرة وصلوا إلى وحدة مخازن الطوارئ لإستلام دبابات، وكان واضحًا منذ البداية أنّ عملية صيانة دبابات "الميركافا" الجيل الثالث تضررت على مر السنين. في الوقت الذي قيل فيه للقادة وجنود الاحتياط الذين سيشاركون في الحرب (في قطاع غزة)، إنهم بدأوا بتسريع عملية تحضير الدبابات لكن النتائج كانت قاسية".

ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله إنّ "عناصر الإحتياط الذين شاركوا في معارك في غلاف غزة ذُهلوا من مستوى الصيانة. هم خجلون. لا أريد أن أتحدث عن مستوى صيانة السلاسل الحديدية والزنبركات والأقواس، والسلاسل الحديدية التي تتفتت، لكن يكفي إدراك مستوى صيانة المحركات كي ندرك أن أمرًا ما سيئًا حصل هنا طوال الوقت. ما هذه الرسالة لجنود الإحتياط؟".

وانتقد مصدر عسكري آخر إنتقادًا وجود دبابات جرى تغيير محركاتها مرتين، مضيفًا: "هذا لا يبدو جديًا. ولن أتحدث عن الأعداد. لكن مستوى صيانة الدبابات بعيد جدًا عن مستوى معنويات جنود الاحتياط الذين يسعون إلى تحسين الوضع. ويتعين على شخص ما هنا أن يخجل وسيحين الوقت لإعطاء تفسيرات. لقد حصلنا على دبابات تشكل خطرا على حياتنا".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو