موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

قادة العدو يتجنّبون تصعيد جبهة الشمال
27/10/2023

قادة العدو يتجنّبون تصعيد جبهة الشمال

ذكرت ليلاخ شوفال مراسلة الشؤون العسكرية، في صحيفة "إسرائيل هيوم" أن قادة الاحتلال يحاولون بذل كل ما بوسعهم بغية عدم تصعيد الوضع في الشمال ووضع حدود له.

وقالت : "في حال لم يحدث أيّ طارئ على جبهة الشمال في نظم قوات العدو، مثل العدد الكبير من القتلى، أو حتى أسرى، فمن المتوقع أن تستمر "إسرائيل" بهذه السياسة على الأقل طالما تركّز على المعركة في الجنوب".

وأضافت: "لغاية الآن، لا أحد في "إسرائيل" يعلم ما إذا كان حزب الله، مع استمرار هذه المعركة، سينضمّ الى "حماس"، وسيوسّع مواجهته. من المتوقع أن يكون هناك نقطة اختبار مهمّة على ما يبدو في الأيام المقبلة، إذا ما بدأ الجيش الإسرائيلي في نهاية المطاف بمناورته البرّيّة داخل قطاع غزّة. وفي ضوء تفاقم الوقع قرّر الجيش الإسرائيلي إخلاء المستوطنات المحاذية للسياج عند الحدود الشمالية كليًا، وكذلك كريات شمونا، حتى إشعار آخر"ً.

ونقلت المراسلة، عن مصادر رفيعة جدًا في كيان العدو، أنّ :"مسألة المناورة في غزة هي متى ستبدأ، وحتى أنّ الأمريكيين يدركون ذلك"، وتابعت: "لغاية الآن تبذل مساعٍ كبرى للتوصّل الى صفقة الأسرى تلك التي يجري الحديث عنها، لكنّ مسؤولين رفيعين في "إسرائيل" يقدّرون بأنّ فرص تنفيذها منخفضة جدًا وصولًا الى الصفر، ويشيرون إلى أنه لا يمكن أن نستمرّ لنكون لعبة بأيدي حماس".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو