موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

تراجع التأييد الإسرائيلي للعملية البرية في غزة
27/10/2023

تراجع التأييد الإسرائيلي للعملية البرية في غزة

ذكرت صحيفة "معاريف" أن انخفاضًا جوهريًا طرأ، هذا الأسبوع، في نسبة التأييد الإسرائيلي لعملية برية واسعة في قطاع، بناءً على استطلاع أجراه مركز "لازار للأبحاث" في الكيان الصهيوني. ففي ردّ على سؤال: هل يجب على الجيش الإسرائيلي الشروع فورًا في عملية برية واسعة، في قطاع غزة، أو أنه من المناسب الترّيث في القرار؟ 

وجاءت النتيجة كالآتي:
 
 29% قالوا إنه يجب الدخول فورًا.
49% قالوا إنه من المناسب التريّث في القرار.
22% قالوا لا نعرف.

تبيّن من الاستطلاع، أيضًا، أن تأثير انضمام كتلة "المعسكر الوطني" برئاسة بيني غانتس قد تبدّد قليلًا، وفي حال إجراء انتخابات الآن، فإنّ هذه الكتلة ستحصل على 36 مقعدًا في الكنيست، بعد أن حصلت في استطلاعين في الأسبوعيْن السابقيْن على 40 و41 مقعدًا. 

ووفقًا لـــــــ"معاريف"، يبدو أن الناخبين الإسرائيليين الذين عدلوا عن التصويت لهذه الكتلة منحوا أصواتهم لأحزاب "ييش عتيد"، والذي زادت حصته مقعديْن وارتفع إلى 17،  و"يسرائيل بيتنا"، زاد مقعدًا واحدًا وارتفع إلى ثمانية مقاعد. 

كما ارتفع تمثيل حزب الليكود بمقعد واحد، ليصبح 19، فيما انخفض حزب "قوة يهودية" إلى 4 مقاعد، على عتبة نسبة الحسم. ومع ذلك، لا يوجد هذا الأسبوع تغييرٌ في الكتل، لكن تمثيل أحزاب المعارضة، سيكون 77 مقعدًا مقابل 43 مقعدًا لأحزاب الائتلاف الحالي.

هذا؛ وأجاب 49% من المستطلعة آراؤهم بأنّ غانتس هو الأنسب لتولّي منصب رئيس الحكومة، فيما رأى 28% أن نتنياهو هو الأنسب.
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل