موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

مخاوف لدى جيش الاحتلال من هجوم كبير في الضفة الغربية
23/10/2023

مخاوف لدى جيش الاحتلال من هجوم كبير في الضفة الغربية

كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية عن خشية لدى جيش الاحتلال من احتمال أن يقوم المقاومون الفلسطينيون بهجوم كبير على إحدى المستوطنات الصهيونية، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحيفة: "إن الجيش "الإسرائيلي" أجرى، في الأسبوعين الأخيرين، منذ عملية "طوفان الأقصى" التي وصفها بـ"المذبحة" في غلاف غزة، تغييرات دراماتيكية بالاستعداد في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية، عبر التشديد على المستوطنات المحاذية للقرى الفلسطينية، "خشية من وصول عدد كبير من المسلحين الفلسطينيين والانقضاض عليهم كما حصل في غلاف غزة".

وبحسب الصحيفة؛ فإنّ: "هذا السيناريو موجود منذ سنوات طويلة لكن بمحتوى صغير، ولكن ما كان يعدّ مجرد حلم بعيد المنال حدث بالفعل قبل أسبوعين، والجيش "الإسرائيلي" يدرك أنه لا ينبغي المخاطرة".

وذكرت الصحيفة أن: "سلطات الاحتلال قامت مؤخرًا بتوزيع أكثر من 3000 قطعة سلاح على المستوطنات، وتخصيص 140 رشاش ماغ، كما فُتحت مخازن طوارئ".  كذلك منحت سلطات الاحتلال مزيدًا من رخص حمل السلاح للمستوطنين، وقدّمت تسهيلات للراغبين بالحصول على رخص السلاح عبر تخفيض مستوى الحصول عليها.

وفي الوقت نفسه، قامت قيادة المنطقة الوسطى بتحصين بعض المستوطنات بمواقع إسمنتية عند المداخل، وتحصينات حقيقية على الأسوار لصدّ العديد من المسلحين الذين قد يهاجمون المستوطنات، وفقًا لتعبير الصحيفة.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل