موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

أكبر صفقة سلاح في تاريخ الكيان الصهيوني.. تل أبيب ستبيع منظومة "حيتس 3" الى ألمانيا
17/08/2023

أكبر صفقة سلاح في تاريخ الكيان الصهيوني.. تل أبيب ستبيع منظومة "حيتس 3" الى ألمانيا

أعلنت وزارة الحرب الصهيونية، اليوم الخميس 17/08/2023، ان الإدارة الأميركية وافقت على بيع منظومة "حيتس 3" التي تنتجها الصناعات العسكرية الصهيونية إلى ألمانيا، في ما يُتوقع أن تكون أكبر صفقة سلاح في تاريخ الكيان الصهيوني، وذلك بمبلغ 3.5 مليار دولار.

منظومة "حيتس 3"، التي يتم تطوريها وانتاجها بشكل مشترك من قبل إدارة "حوما" في إدارة الأبحاث تطوير الوسائل القتالية والبنية التحتية التكنولوجية، الوكالة الأميركية للدفاع من الصواريخ (MDA) الصناعات الجوية، هي منظومة دفاع جوي تعتبر الأكثر تقدمًا من نوعها لاعتراض الصواريخ البالستية في الفضاء، خارج الغلاف الجوي.

في اعقاب موافقة الإدارة الأميركية، سيجتمع كبار المسؤولين من وزارة الحرب الصهيونية ووزارة الدفاع الألمانية في حفل توقيع على كتاب ملزم للبدء بالصفقة. وسيسمح الالتزام بمبلغ 600 مليون دولار بالبدء الفوري للعمل في المشروع، بعدما تم الاتفاق على جميع تفاصيل العقد بين الوزارتين، على أن يتم تقديمها للموافقة النهائية من قبل الحكومة الألمانية والمجلس التشريعي، ومن المتوقع توقيع العقد الكامل في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

صحيفة "معاريف" ذكرت أن "حيتس 3"، منظومة صاروخية لاعتراض الصواريخ البالستية خارج الغلاف الجوي، ولديها قدرة بعيدة المدى للاعتراض، بارتفاع شاهق فوق الغلاف الجوي، قدرة تحول صاروخها إلى أفضل صاروخ اعتراض من نوعه في العالم، موضحة أن مبدأ عمل منظومة "حيتس 3" تعتمد على الإصابة الفيزيائية المباشرة بالهدف.

وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت تطرق إلى الموافقة على الصفقة، وقال: "الموافقة الأميركية التي تم تسلمها هذه الليلة، لبيع منظومة الاعتراض "حيتس 3"، تشكل تعبيرًا عن الثقة في القدرات غير العادية للصناعات الدفاعية "الإسرائيلية".. يتعلق الامر بقرار مهم سيساعد على بناء القوة التكنولوجية والاقتصادية لـ"إسرائيل". في نظر كل يهودي هناك مدلول خاص بأن تقوم المانيا للدفاع عن نفسها بالاستعانة بـ"إسرائيل". نحن فخورون بقدرتنا على تنفيذ أكبر صفقة سلاح في تاريخ الصناعات الإسرائيلية".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل