موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

تصوير قادة جيش الاحتلال يتفاعل في إعلام العدو: مكشوفون بدون حماية
21/07/2023

تصوير قادة جيش الاحتلال يتفاعل في إعلام العدو: مكشوفون بدون حماية

لا يزال تصوير الإعلامي علي شعيب لرئيس أركان جيش العدو هرتسي هاليفي وهو يجول على موقع العباد مقابل بلدة حولا برفقة قائد المنطقة الشمالية يشغل إعلام العدو. صحيفة "اسرائيل هيوم" علّقت على الحادثة فقالت "رئيس الأركان وقائد المنطقة الشمالية كانا يظهران بوضوح في وضح النهار ولفترة زمنية ليست قصيرة، من زاوية بيّنت أنهما مكشوفان وغير مُحصّنيْن، ويمكن الاعتقاد بأنه لو قرر قناصون استهدافهما- لكانوا نجحوا بذلك بدون أي مشكلة".

وأشارت الصحيفة الى أنه "يمكن الافتراض بأنه لو تلقى المسؤولون في الجيش الاسرائيلي تحذيرًا إستخباريًا محدّدًا حيال إمكانية أن يتم تصويرهم، لم يكن ليقوم القادة بالجولة على طول الحدود وهم معرّضون للاستهداف".

وأضافت "لا يمكن تجاهل التوتر الكبير جدًا على طول الحدود اللبنانية خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة- بعد أن إجتاز عنصر من حزب الله الحدود وزرع عبوة شديدة الإنفجار عند مفترق مجيدو، وعندما تسلّق ناشطون لبنانيون برج مراقبة وخرّبوه وأخذوا كاميرا، وعندما أطلق صاروخ ضد الدروع على "إسرائيل"، وعندما أطلق حزب الله قذائف صاروخية على الجليل الأعلى في عيد الفصح، ونصب مؤخرًا خيامًا في "الأراضي الإسرائيلية" واللائحة تطول".

وتابعت في الوقت الحالي، تحاول "إسرائيل" إخلاء الخيمة المتبقية بطرقٍ دبلوماسية، لكن يُحتمل إخلاؤها بطريقة أخرى إذا لم تنجح المساعي".

وبحسب "اسرائيل هيوم"، يُقدّر المعنيون في جيش الاحتلال في هذه المرحلة بأن حزب الله غير معنيّ بحرب، لكنه اكتسب ثقة كبيرة بالنفس وهو مستعدّ للمخاطرة في القيام بأعمال تشكل تحديًا "من خلال إبقائها تحت عتبة الحرب".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل