موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

لقطة الإعلامي علي شعيب لهرتسي هاليفي توتّر أوساط العدو
20/07/2023

لقطة الإعلامي علي شعيب لهرتسي هاليفي توتّر أوساط العدو

تصوير الإعلامي علي شعيب رئيس أركان جيش العدو هرتسي هاليفي وهو يجول على موقع العباد مقابل بلدة حولا برفقة قائد المنطقة الشمالية استدعى تعليقًا من إعلام العدو الذي توقّف عند هذه التغطية واستفاض في تحليل ما تشكّله بالنسبة له.

 

لقطة الإعلامي علي شعيب لهرتسي هاليفي توتّر أوساط العدو

 

مسافة تماس

موقع "سروغيم" الاسرائيلي عنون نشاط شعيب بـ"مسافة تماس: حزب الله نشر توثيقًا لرئيس هيئة الأركان على الحدود"‎، وقال إن 
مراسل قناة المنار نشر توثيقًا مقلقًا على وجه خاص من الحدود اللبنانية، وأضاف أن المراسل اللبناني وثّق من مسافة قريبة جدًا هرتسي هليفي على الحدود اللبنانية خلال الأسبوع الأخير"، وتابع "المراسل يعمل في القناة التابعة لحزب الله، وهو نشر في حسابه على تويتر توثيقًا من مسافة أمتار معدودة لرئيس الأركان وقادة آخرين، خلال زيارتهم إلى الحدود الشمالية".

وأشار الموقع الى أن جيش الاحتلال لم يتطرق حتى الآن إلى التوثيق الخطير، لافتًا الى أن "انتقادات كثيرة سُمعت في وسائل التواصل  ضد سلوك الجيش وادعوا أنهم تفادوا كارثة كبيرة"، فيما رأى المراسل العسكري في القناة 14 نوعام أمير أن "هذه كادت أن تكون طلقة بداية قاتلة للغاية".

 

لقطة الإعلامي علي شعيب لهرتسي هاليفي توتّر أوساط العدو

 

رجل حزب الله

من جانبها، وصفت القناة 12 الاسرائيلية شعيب بـ"رجل حزب الله الذي نشر توثيقًا إشكاليًا لرئيس الأركان خلال جولة على الحدود‎".

وبحسب القناة، الكاميرا ركّزت على رئيس الأركان يرافقه قادة رفيعو المستوى، من زاوية تظهر أنهم مكشوفون وليسوا محميّين، في وضح النهار وليس بعيدًا عن منطقة معروفة لحزب الله.

وتابعت "على الرغم من المسعى الواضح لعناصر وحدة الحماية الأركانية لإخفاء أجساد القادة، فإن الاثنين (رئيس الأركان وقائد المنطقة الشمالية) كانا مكشوفين لنيران القناصة في حال قرروا تفعيلها أو إطلاق صواريخ ضد الدروع من لبنان". 

ولفتت الى أن "الجيش الإسرائيلي نفسه تطرق في الفترة الأخيرة إلى الانتشار الواسع لحزب الله على طول الحدود وبالقرب منها"، وقالت "واضح جدًا أنهم في لبنان علموا جيدًا مَن يظهر أمام عدسات الكاميرات".

 


 

الحدود البرية اللبنانية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل