موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

العدو يدفع باتجاه المزيد من البناء الاستيطاني في الضفة ردًا على عملية "عيلي"
23/06/2023

العدو يدفع باتجاه المزيد من البناء الاستيطاني في الضفة ردًا على عملية "عيلي"

أفاد إعلام العدو أن سلطات الاحتلال أنشأت خلال ساعات أمس سبعة نقاط استيطانية "غير قانونية" في الضفة الغربية، بعلم المستوى السياسي ورئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، وذلك في أعقاب عملية "عيلي".

نتنياهو أعلن منذ يومين بالتعاون مع وزيري الحرب والمالية عن إضافة 1000 وحدة سكنية في مستوطنة "عيلي" سيتمّ طرحها للمصادقة عليها الأسبوع المقبل في ما يُسمّى "المجلس الأعلى للتخطيط بالإدارة المدنية"، إضافة إلى 4500 وحدة سكنية أخرى ستُعرض على المجلس لاعتمادها.

ووفق إعلام العدو، أنشئت بالأمس منذ ساعات الفجر بشكل "غير قانوني" خمس مزارع جديدة في مستوطنات "غفعات هكوترت"، في "حفات هرئيل"، "تكوع"، "عمونئيل"، الى جانب الحي الجديد الذي أقيم على يد مجلس "بنيامين بين معاله لبونا وعيلي"، ومكوث المستوطنين في النقطة الاستيطانية "أفيتار".

من جهته، أشار موقع "يديعوت أحرونوت" الى أنه مع نقل بعض صلاحيات "فرضة القانون والبنية التحتية من الإدارة المدنية" الى وزير المال بتسلئيل سموتريتش، توقف في الأشهر الأخيرة بشكل شبه كامل فرض القانون ضد البناء "غير القانوني" من صهاينة في أراضي الضفة الغربية، وهي خطوة أثارت الإدانة والانتقاد من دول حول العالم، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

ونقل "يديعوت" عن مصدر سياسي قوله "قد تجد إسرائيل نفسها معزولة سياسياً إذا استمر الوضع على هذا النحو".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل