موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

بن غفير يأمر بقيود إضافية في السجون الأمنية
14/02/2023

بن غفير يأمر بقيود إضافية في السجون الأمنية

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية أن من يسمى بوزير الأمن القومي الصهيوني إيتمار بن غفير أعطى تعلميات لإدارة سجون الاحتلال تخص الأسرى الفلسطينيين، ومنها أن يستغرق الأسير الأمني في الاستحمام أربع دقائق فقط، ومع انتهاء هذا الوقت تتوقف المياه في الحمام، وحتى اليوم لم يكن هناك أي قيود في هذا الشأن.

ووفقًا لأمر بن غفير أيضًا، فإن استهلاك المياه الإجمالي في كل سجن سيخفض الى ساعة، وهذا الأمر سينفذ في المرحلة الأولى في سجن نفحا، وذلك في ضوء القدرة على التحكم في آلية استهلاك المياه في ذلك المكان. ولاحقًا، وبعد تحسين أنظمة المياه في السجون الأخرى سيتم تنفيذ هذا الأمر فيها أيضًا".

وكما هو معروف، أمر بن غفير في الفترة الأخيرة بإغلاق المخابز في السجون الأمنية "ريمون" و"كتسيعوت"، التي يتم تشغيلها على يد معتقلين فلسطينيين فيها، وتقدم خبزا طازجا للأسرى.

وذكر مكتب بن غفير أن سياسة الوزير تتمثل في حرمان من وصفهم بـ"الإرهابيين" المسجونين في "إسرائيل" من المزايا والتقديمات، وحرمانهم من المزايا التي يمكن منعها وفقًا للقانون، وبالتأكيد حرمانهم من الحقوق التي يتمتع بها لسبب ما، معتبرًا أن هذا الأمر يخص فقط "الإرهابيين" وليس السجناء الجنائيين"، على حد تعبيره وزعمه.

إقرأ المزيد في: عين على العدو