موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

مناورة جوية مشتركة أميركية-صهيونية في سماء فلسطين
03/01/2023

مناورة جوية مشتركة أميركية-صهيونية في سماء فلسطين

أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني عن مناورة جوية مشتركة أميركية صهيونية جديدة في أجواء فلسطين المحتلة ستُجرى خلال الأسبوع القادم.

وكشفت وسائل إعلام العدو عن وصول ست طائرات حربية أميركية من نوع "إف 15" يوم أمس الاثنين إلى فلسطين المحتلة للمشاركة في المناورات الجوية إلى جانب الطيران الحربي الصهيوني.

وأشار الإعلام الصهيوني إلى أنّ الطائرات الأميركية الست تابعة لسلاح الجو لقيادة المنطقة الوسطى للجيش الأميركي وهبطت في قاعدة نفاتيم الواقعة جنوب فلسطين المحتلة.

موقع سلاح الجو الصهيوني قال "ضمن إطار الانتشار ستتدرّب قوات من سلاحي الجو التابعين للكيان الصهيوني والولايات المتحدة على "طلعات مشتركة ومهاجمة أهداف في العمق".

وبحسب موقع "إسرائيل دفينيس" سيشارك بمناورة الانتشار هذا الأسبوع طائرات "إف- 25" تابعة لسلاح الجو الصهيوني، وطائرات "أدير" (إف- 35) من قاعدة نفاتيم وطائرة "نحشون" (G-500-550) المخصصة لجمع معلومات استخبارية في سلاح الجو الصهيوني.

تجدر الإشارة إلى أنّ الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية نظما مناورة جوية مشتركة قبل شهر فوق البحر الأبيض المتوسط وفي أجواء فلسطين المحتلة، نفذت خلالها طائرات حربية صهيونية وأميركية طلعات وتدريبات على ضرب أهداف قيل إنها تحاكي "ضرب أهداف نووية إيرانية".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل