موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

الحكومة تصادق على تعيين هرتسي هليفي في منصب رئيس الأركان الـ 23 للجيش الإسرائيلي
24/10/2022

الحكومة تصادق على تعيين هرتسي هليفي في منصب رئيس الأركان الـ 23 للجيش الإسرائيلي

صادق مجلس الوزراء "الاسرائيلي" على تعيين هرتسي هليفي في منصب قائد الأركان القادم ما يزيل العقبة الأخيرة أمام توليه المنصب في بداية العام المقبل.

وسيصبح هليفي القائد السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية والقيادة الجنوبية والنائب الحالي لرئيس الأركان في 17 كانون الثاني المقبل رئيس الأركان الإسرائيلي الـ 23.

بدوره، قال رئيس الوزراء يائير لابيد في مستهل جلسة الحكومة يوم أمس الأحد: "العنصر الحاسم للقوة الإسرائيلية هو جودة مقاتلي الجيش الاسرائيلي وقادته. اللواء هليفي ينضم اليوم إلى سلسلة طويلة ومختارة من القادة المفكرين والجريئين الذين عرفوا كيفية قيادة جيش الدفاع قدمًا" وفق زعمه.

وتم اتخاذ قرار الموافقة على تعيين هليفي كرئيس للأركان على الرغم من حقيقة أن الحكومة أعطت موافقتها النهائية قبل 10 أيام فقط من الانتخابات العامة المقررة في 1 تشرين الثاني.

وسيحل هليفي محل رئيس الأركان المنتهية ولايته أفيف كوخافي، فيما لم يتضح من سيكون خلفًا لهليفي في منصب نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، حيث لم يتم تعيين بديل حتى الآن.

و كان يُنظر إلى هليفي (54 عامًا)، على أنه المرشح الأوفر حظًا لهذا المنصب، بعد أن شغل منصب قائد القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي ورئيس المخابرات العسكرية، بعد سنوات له كقائد ميداني في لواء المظليين ووحدة النخبة الاستطلاعية "سايرت ماتكال".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل