موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

إعلام العدو ينقل خيبة السعودية من بايدن
21/03/2022

إعلام العدو ينقل خيبة السعودية من بايدن

عبر قناة اسرائيلية رسمية، اختارت مصادر السعودية أن تُهاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن جراء ما خلّفته الأزمة الروسية الأوكرانية.

مصادر من العائلة الملكية في السعودية قالت للقناة إن هناك أزمة مستمرة بين إدارة بايدن وبين المملكة، وقد اشتدّت على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا، والتوقع الأميركي من السعوديين بأن يقوموا رغم الخلاف بينهما بالاستجابة الى طلب زيادة إنتاج النفط لكبح ارتفاع الأسعار في سوق الطاقة، لكن السعوديين لا يرغبون بذلك.

وهاجمت المصادر التي وصفتها القناة الاسرائيلية بأنها "رفيعة المستوى في العائلة الملكية" بشدة إدارة بايدن، وأضافت "عمليًا لا يبدو أن هناك حلًا لأزمة الثقة بين الجانبيْن.. الحلّ الوحيد هو الانتظار الى أن تنتهي ولاية بايدن، وليس أقلّ أو أكثر من ذلك".

كذلك هاجمت المصادر الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن، وصرّحت "هذا الحزب يحاول أن يملي عليهم أمورا ويفرض أجندات والتدخل بأمور تتعلق بحقوق الانسان".

وبخصوص طلب زيادة السعودية إنتاج النفط، سألت المصادر نفسها "كيف يمكن لإدارة بايدن أن تخرج ضدنا في اليمن، ترفع حرس الثورة الإيرانية عن لائحة "الإرهاب" وتتوقف عن بيعنا السلاح، وبالتالي يتوقعون منا الامتثال لكل طلب، الأمور لا تسير على هذا النحو".

هذا وذكرت القناة أن "خيبة الأمل ليست في الرياض فقط، بل دول أخرى في الخليج خائبة الأمل من تصرفات إدارة بايدن في المنطقة".

إقرأ المزيد في: عين على العدو