موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

عمليات مشتركة بين زوارق أميركية و"إسرائيلية " في البحر المتوسط
24/02/2022

عمليات مشتركة بين زوارق أميركية و"إسرائيلية " في البحر المتوسط

ألمح قائد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين نائب الادميرال براد كوبر خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" إلى مشاركة زوارق إسرائيلية غير مأهولة في عمليات مشتركة مع الأمريكيين في البحر المتوسط.

وأجاب كوبر عمّا اذا كانت البحرية الأمريكية تدرس إضافة زوارق إسرائيلية غير مأهولة إلى عملياتها المشتركة في البحر الأبيض المتوسط، قائلًا: "نعم، الأصح أن نقول إننا نتوقع العمل مع "إسرائيل" ومع دول أخرى واستخدام المعدات التي لديهم اليوم، مثل معداتهم غير المأهولة، بالضبط كما نقوم به مع ناقلات النفط، ويوجد لدينا تدريبات مع ناقلاتهم ومع ناقلاتنا وتشارك بها عدة دول".

وتقع قاعدة الأسطول الخامس في البحرين.

 ومؤخرًا زار كوبر فلسطين المحتلة واجتمع هناك بوزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس وقائد سلاح البحرية الإسرائيلية دافيد سلمة.

وبعد الاجتماع بين كوبر وبينيت، قال ديوان رئيس حكومة الاحتلال في بيان إن "رئيس الحكومة رحّب بالتعاون بين جيش الاحتلال والجيش الأميركي، الأمر الذي يدعم أمن كلا الجانبين"، معتبرًا أن "الأسطول الخامس للولايات المتحدة عامل مهم في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة مقابل التهديدات الأمنية المختلفة، وهو يتطلّع الى استمرار العمل المشترك لدول المنطقة مع "حليفتها القوية".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو