موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

معاريف": "إسرائيل" تستعد لسيناريو حصول "اتفاق نووي" مع إيران
07/02/2022

معاريف": "إسرائيل" تستعد لسيناريو حصول "اتفاق نووي" مع إيران

قال مستشار ما يُسمى "الأمن القومي" الصهيوني آيال حولتا لوزراء الحكومة :"إنَّه سواء كنا أمام سيناريو عودة أميركية للإتفاق النووي أو سيناريو فشل المفاوضات في فيينا، يجب على "إسرائيل" الحفاظ على العلاقات مع إدارة بايدن"، وذلك بحسب عدة وزراء شاركوا في جلسة الحكومة التي عُرض فيها تقدير الوضع السنوي لمجلس "الأمن القومي".

حولتا أشار للوزراء -بحسب صحيفة "معاريف"- إلى أنَّ "إسرائيل" تستعد أيضًا لسيناريو وجود اتفاق نووي جديد، وكذلك لوضع لا يجري التوقيع فيه على اتفاق وأنَّها لا تعارض أصل فكرة اتفاق نووي مع إيران، إنما تفاصيل الاتفاق كما هو عليه الآن".

وأضاف: "من المهم الحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة على أي حال. إذا كان هناك اتفاق يجب مواصلة علاقات جيدة بالرغم من عدم الموافقة والحفاظ على حرية عمل "إسرائيل" ضد إيران. إذا لم يحصل اتفاق فمن المهم الحفاظ على علاقات جيدة مع إدارة بايدن لتنسيق مواصلة الضغط على إيران".

وخلال عرض تقدير الوضع السنوي لمجلس الأمن القومي شبّ خلاف بين الوزراء حول الموضوع الفلسطيني، وذلك بحسب أربعة وزراء شاركوا في الجلسة وأفادوا أنَّ العرض الذي قدّمه حولتا لم يذكر تقريبًا الموضوع الفلسطيني، وتضمن إشارة منخفضة المستوى نسبيًا لضرورة الحفاظ على الاستقرار في غزة وفي الضفة الغربية للاستعداد لليوم التالي لأبي مازن" حسب قولهم.
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل