موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

بحضور ضابط أميركي كبير..مناورة جوية "إسرائيلية" تحاكي هجومًا على إيران
02/02/2022

بحضور ضابط أميركي كبير..مناورة جوية "إسرائيلية" تحاكي هجومًا على إيران

كشفت قناة "كان" العبرية أنّه وفي ظل المفاوضات النووية في فيينا والتي تقترب من مراحلها الأخيرة، نفّذ سلاح الجو "الإسرائيلي" مناورة حاكت هجومًا واسعًا على إيران، بمشاركة عشرات الطائرات الحربية وبوجود ضابط أميركي".

معلّقة الشؤون السياسية في القناة غيلي كوهين قالت :"إنّ ضابطًا أميركيًا، وهو في الواقع الملحق الخاص بسلاح الجو الأميركي، شارك وحضر مناورة سلاح الجو "الإسرائيلي" التي حاكت هجومًا على هدف بعيد المدى، وهو الإسم المشفّر للهجوم على إيران".

ووصفت كوهين المناورة بالكبيرة حيث شاركت فيها عشرات الطائرات، وقد نفّذت تمامًا في الوقت الذي تجري فيه "إسرائيل" والولايات المتحدة مداولات "استراتيجية" في الموضوع الإيراني، وليس عن طريق الصدفة في وقت إجراء المحادثات النووية" حسب قول كوهين.

وبحسب المتحدّثة، فإنّ" معنى هذه الخطوة هي أنّ "إسرائيل" تسمح بتواجد أميركي في الغرف المغلقة حيث يتم اتخاذ القرارات، وأنّه في حال قامت "إسرائيل" بالعمل فإنّها على هذا الشكل ستقوم بتنفيذ الأمر، وتسمح بحضور مسؤول أميركي كبير بهذه المناورة من أجل عرض القدرات، وما تخطط "إسرائيل" للقيام به يتعلّق بالتخطيط للهجوم وتخطي العوائق مثل صواريخ الأرض – جو، تعبئة وقود جوًا والمزيد من الأمور".

ولفتت كوهين الى أنّ "كل هذه الأمور تجري في الوقت الذي تعلن فيه الولايات المتحدة نوعًا من التهديد لإيران "بأن الوقت ينفد"، حيث قال مسؤول أميركي كبير :" لا يمكن الاستمرار في المحادثات للأبد بسبب تقدم البرنامج النووي".

إقرأ المزيد في: عين على العدو