موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

مسؤول عسكري "اسرائيلي": أضعنا فرصتين لإبرام صفقة تبادل أسرى
29/12/2021

مسؤول عسكري "اسرائيلي": أضعنا فرصتين لإبرام صفقة تبادل أسرى

أفادت قناة "كان" "الإسرائيلية" أنّ منسّق "الأسرى" والمفقودين من قبل الجيش "الاسرائيلي" وهو ضابط في شعبة الاستخبارات "الإسرائيلية" شارك في الاتصالات الحساسة والسرية مع حركة "حماس" ومصر، واستقال خلال الاشهر الاخيرة من منصبه في الطاقم "الاسرائيلي".

وقالت "كان" إأنّ استقالته جاءت احتجاجًا على أنّ الكيان -برأيه- لا يدفع بشكل كاف باتجاه إعادة جثامين الجنود "الاسرائيليين" والمستوطنين الذين تحتجزهم "حماس" في غزة، معتبرًا أنّ "اسرائيل" تعمل بعجز في الموضوع. 

وبعبارات قاسية، أوضح الضابط  برتبه عقيد أنّ" "اسرائيل" فوّتت بشكل كبير فرصتين مختلفتين خلال السنوات الأخيرة كان من الممكن أن تؤديا للتوصل الى صفقة لإعادة المواطنين "الاسرائيليين" اللذين تحتجزهما "حماس" في قطاع غزة، وجثماني الجنديين هدار غولدن، واورون شاؤول.

المسؤول "الاسرائيلي" يعمل في القضية منذ سنوات طويلة من خلال عمله في قسم الاستخبارات العسكرية، وأيضًا منذ إنهائه الخدمة في جيش الاحتلال عام 2019 كممثّل لرئيس هيئة الأركان في طاقم الأسرى والمفقودين، والذي يرأسه منسّق قضية الأسرى والمفقودين يارون بلوم.

وقد دوّن في الرسالة التي بعثها الضابط الى رئيس هيئة الأركان قبل ثلاثة أشهر كلامًا انتقد فيه "اسرائيل" لامتلاكها أدوات للعمل في القضية، لكنها لا تستغلها.
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل