موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

اتفاق إسرائيلي إماراتي لإنتاج وتطوير سفن ذاتية القيادة
18/11/2021

اتفاق إسرائيلي إماراتي لإنتاج وتطوير سفن ذاتية القيادة

أفاد موقع "غلوبس" الاسرائيلي أنَّ الصناعات الجوية للكيان الصهيوني وقَّعت مع مجموعة "ايدج" (EDGE) الإماراتية على اتفاقية لتطوير وانتاج سفن ذاتية القيادة لاستخدامات عسكرية وتجارية.

وفي سياق اتفاق التعاون الموقَّع، ستستفيد "ايدج" من قدرات "شركة أبو ظبي لبناء السفن" (ADSB) التي تُشرف على حوض السفن الاقليمي في أبو ظبي، الرائد في تصميم وإنتاج وصيانة وتعديل وتحويل السفن التجارية.

وستعمل "ايدج" على تصميم المنصة وتدمج أنظمة التحكم، في حين أنَّ الصناعات الجوية الاسرائيلية ستقوم بتطوير أنظمة التحكّم الأوتوماتيكية ودمج مجموعة متنوعة من الحمولات الصافية في وحدات المراقبة، وينفَّذ هذا بالتلاؤم مع طلبات المهمة.

كما تشمل التطبيقات العسكرية التي تتيحها السفن ذاتية القيادة قدرات استخباراتية، مراقبة، رصد، دوريات حدود وشواطئ، وسائل أمن بحرية، كشف الألغام، كشف غواصات ووسائل قتالية ضدَّ الغواصات، نشر منصات للاقلاع والهبوط العمودي، وستجري ملاءمة السفن للتطبيقات المدنية مثل علم المحيطات، مراقبة التلوث، التنقيب عن النفط والغاز، نقل المواد والسوائل، البحث والانقاذ، إطفاء الحرائق والتدخُّل المبكر.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مجموعة "ايدج" التي وقَّعت الصناعات الجوية معها هي شركة قابضة للمنتجات والأسلحة الدفاعية في الإمارات، وتنتج الشركة المركبات المدرَّعة والصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة.
 

الإمارات العربية المتحدةالسفن

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل