موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

الصهاينة عن زيارتهم العلنية الأولى الى أبو ظبي: نجاح مُعلن
02/09/2020

الصهاينة عن زيارتهم العلنية الأولى الى أبو ظبي: نجاح مُعلن

رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن زيارة الوفد الإسرائيلي إلى الإمارات اختُتمت يوم أمس الثلاثاء بنجاح، إذ تبادل الطرفان بالفعل أكثر من 170 مسودة لاتفاقية "السلام"، ويعمل فقهاء القانون من كلا الجانبيْن على تغييرات الصياغة اللازمة.

وبحسب الصحيفة، أقلعت رحلة "ألعال" التي تغيّر رقمها من 971 (رمز الاتصال الخاص بالإمارات) في رحلة الذهاب، إلى 972 ، (رمز الاتصال بالكيان الصهيوني) في رحلة الإياب من أبو ظبي إلى "تل أبيب"، مرة أخرى عبر أجواء السعودية. حتى اللحظة الأخيرة، لم تكن "إسرائيل" متأكدة من أن السعودية ستسمح للطائرة بالمرور فوق أجوائها، في طريق العودة، لأنه على عكس رحلة الذهاب، لم يكن الوفد الأميركي على متن الرحلة في رحلة الإياب. ومع ذلك، لم يُخيّب السعوديون الأمل، وأعطوا الرحلة الإسرائيلية الضوء الأخضر مرة أخرى للتحليق في سماء المملكة.

وأضافت "يديعوت": ""إسرائيل" لخّصت الزيارة القصيرة أمس بأنها نجاح كبير. وقال مسؤولوها إن الإمارات
تريد المضي قدما بسرعة وتتحدث عن توقيع اتفاق سلام بين الجانبيْن في الأسابيع المقبلة، كما أن الهدف الأميركي هو أيضًا ترتيب حفل توقيع الاتفاق خلال أسبوعين، حتى قبل رأس السنة العبرية".

وأشارت "يديعوت" الى أن هناك حديثًا في "إسرائيل" عن رحلات جوية مباشرة بين الطرفيْن في غضون أشهر.

وقال مدير عام وزارة الخارجية ألون أوشفيز إنه لن يتفاجأ إذا كانت هناك رحلات جوية مباشرة قبل نهاية العام.

وناقش ممثلو وزارة الخارجية الاسرائيلية مع نظرائهم الإماراتيين فتح سفارات وتوقيع اتفاقيات حول تأشيرات الدخول لتأمين سفر الاسرائيليين الى أبو ظبي والإماراتيين الى "تل أبيب" بجوازات سفرهم.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل