موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

وزير الحرب الصهيوني: نحضّر شيئًا للفصائل الفلسطينية
25/02/2020

وزير الحرب الصهيوني: نحضّر شيئًا للفصائل الفلسطينية

قال وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينيت قناة "I24NEWS" الصهيونية إن كيان العدو "يجهز شيئًا للفصائل الفلسطينية، وسيقوم بعملية لكن بشروطه، وبالتوقيت الذي سيختاره"، مضيفًا إن "القصف الإسرائيلي على مواقع للجهاد الاسلامي قرب دمشق هو مجرد بداية فقط".

وقال بينيت- الذي يترأس تحالف أحزاب اليمين  خلال المقابلة التي بثت مساء أمس الإثنين:"أود أن أفعلها (عملية عسكرية كبيرة) بشروطنا"، وتابع: "إذا أردتَ أن تكون فعّالًا حيال "عدوّ" قاسٍ للغاية مثل "حماس" فعليك ألّا تدعه يقودوك إلى لعبته".

ولم يكشف الوزير الصهيوني عمّا يمكن أن تكون هذه التحضيرات، لكنه قال إنه ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة أركان الجيش أفيف كوخافي "يجهزون لتحرك له دلالاته ولنّ يتم إلا بشروطنا وفي التوقيت الذي نختاره".

وتطرق بينيت للتوتر المتصاعد بين كيان العدو وحركة "الجهاد" الإسلامي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة مع إطلاق عشرات الصواريخ من غزة ورد جيش الاحتلال بقصف العديد من مواقع "الجهاد"، فصرّح بأن "هذه الجولة ليست الحل الأساسي، نحن بحاجة إلى تغيير الوضع هناك، هذا سوف يستغرق بعض الوقت، لكننا سننجزه".

من جهة ثانية، أبدى بينيت تفاؤله بشأن انتخابات الكنيست المقبلة، وذلك "بعد نتائج الاستطلاعات الأخيرة التي أظهرت أن تكتل اليمين قريب من الوصول الى الـ 61 مقعدا اللازمة لتشكيل الائتلاف".

وحول قيام حزب "الليكود" بمهاجمته لسلوكه كوزير للحرب، ردّ بينيت بالقول "لن أقوم بالقتال داخل جناح اليمين، أعداؤنا يريدون أن يروا "وزير الأمن" يتقاتل مع رئيس الحكومة - لا أريد أن أمنحهم هذه الفرصة".

وفي ما يتعلق بمحاكمة نتنياهو بتهم الفساد، أيّد بينيت القانون الفرنسي الذي يمنح الرئيس حصانة من المقاضاة والمحاكمة خلال فترة ولايته.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل