موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الرئيس بري في افتتاح مستشفى الزهراء: الأولوية لبناء الخط الأبيض المائي والعدو الإسرائيلي يتهرب
12/06/2019

الرئيس بري في افتتاح مستشفى الزهراء: الأولوية لبناء الخط الأبيض المائي والعدو الإسرائيلي يتهرب

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري ان مجلس النواب مقبل على جلسة تشريعية في مجال الموازنة ومكافحة الفساد واللامركزية الإدارية وقانون البلديات ودائماً في ما يختص بتحديث قانون الإنتخابات.

وقال: إن العدالة في التمثيل بين الطوائف ستكون مضمونة ولن ننجر الى قانون طائفي بل ستكون النسبية سبيلاً لتمثيل كل شرائح الشعب اللبناني.

وجدد التأكيد ان لا خفض لرواتب القطاع العام على الإطلاق بل زيادة في الإئتمانات والضمانات. وطالب الحكومة ببناء ثقة الأطراف السياسية والنقابات والقطاعات بها وبالموازنة.

وأكد ان الأولوية تبقى ببناء الخط الابيض المائي وبمعنى اوضح بترسيم الحدود وإزالة التعديات والقرصنة الإسرائيلية لثروة لبنان البحرية، كاشفاً ان العدو الإسرائيلي يحاول ان يتهرب بشتى الوسائل لكننا لن نقبل ابداً بأن يمس حقٌ من حقوقنا بمقدار إنشٍ واحد.

جاء ذلك في كلمة له خلال إفتتاح مستشفى الزهراء- مركز طبي جامعي مساء اليوم باحتفال حاشد حضره ممثل الأمين العام لحزب الله الشيخ علي جابر، والوزراء: جميل جبق، علي حسن خليل، حسن اللقيس، محمود قماطي، حسن مراد، وقائد الجيش العماد جوزف عون. والنواب: عبد الرحيم مراد، ميشال موسى، علي بزي، قاسم هاشم، علي عمار، غازي زعيتر، هاني قبيسي، عناية عزالدين، حسين جشي، محمد نصرالله، محمد خواجة ومصطفى الحسيني.
 
من جهته القى المفتي الشيخ احمد قبلان كلمة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى فقال: إن لبنان واقع على خط زلزال استراتيجي بمصالح العالم، لذا من الطبيعي جداً أن تجد الاستخابرات العالمية توظّف طاقاتها وإمكانياتها المختلفة في خنادق صراعه ومعاركه ومنها المعارك البنيوية الصحية، وعلينا أن ننتبه جيداً، لأن القتل بصمت نال بشدّة من بنية شعب لبنان وناسه. كل ذلك وسط تسيّب حكومي وبعيداً عن إعلان حالة طوارئ وطنية.

وأضاف ان السياسة ميدان صعب، معقّد، معاركها تحرق بلا نار، ومع أي خسارة كبيرة يمكن أن يطير البلد، وهي أكبر أبواب الله إذا كان الباب فيها أولويات المواطن بما هو مواطن، القضية اليوم ليست الموازنة، بل هو إنتاج الفريق السياسي القادر على إعادة تعريف قوة ومالية وإمكانيات وأولويات البلد، لاتخاذ قرار مصيري فيها، وسهل جداً أن نتحدث عن الوطن، ولكن من الصعب جداً أن نتحدث عن المواطن. لأن تضييع بعض المواطنين عند الله بحجم تضييع وطن..

ثم جرى عرض مباشر على شاشة ضخمة في القاعة لعملية نقل مريض مفترض بواسطة مروحية تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني الى مهبط المستشفى، ثم نقله بواسطة فريق متخصص من المروحية الى الطوارئ وغرفة العمليات وشاهدها الرئيس بري وقائد الجيش والحضور.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل