موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

بيرم مفتتحًا مهرجان "صنع في الجنوب" في النبطية: نحن أمام إرادة حياة وإرادة انتصار حقيقي
04/09/2024

بيرم مفتتحًا مهرجان "صنع في الجنوب" في النبطية: نحن أمام إرادة حياة وإرادة انتصار حقيقي

رعى وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور مصطفى بيرم، اليوم الأربعاء 04/09/2024، حفل افتتاح مهرجان حصاد المواسم "صنع في الجنوب"، وذلك في مبنى معهد "المنار العالي" في النبطية، بحضور شخصيات وفاعليات.

وألقى الوزير بيرم كلمة في الافتتاح أشار فيها إلى أن "المواهب عندنا موجودة والثقة موجودة والتمسّك بالأرض والحياة الحقيقية، ونحن نجمع بين كل صور الحياة، في الوقت الذي يقدم فيه أولادنا وأخواتنا أغلى التضحيات، إخواننا وأهلنا يقدمون مواهب ويقدمون صناعة واقتصادًا ومقاومة من نوع آخر، لأنّ المقاومة ثقافة وليس فقط سلاحا بل هي ثقافة حياة وتمسّك بالأرض".

وأضاف: "المشاركون في هذا المعرض يؤكدون أنهم قادرون على التنمية وإقامة المعارض واستقطاب الناس واظهار المواهب، وانا سعيد جداً لأنّ معرضا يفتح القلب، ورأينا أعمالًا احترافية ينطبق عليها أن الذي إذا اتخذ عملًا أتقنه، وهذا شيء مهم يدل على الثقة والأمل والإرادة والحافزية".

وتابع الوزير بيرم: "نحن أمام إرادة حياة وإرادة انتصار حقيقي إن شاء الله، وهو أمر يكبر القلب، ندعو بالتوفيق للجميع ونشكر القيمين والمشرفين على المعرض".

عطوي

وألقى مدير المعهد محمد عطوي كلمة شكر فيها "الوزير بيرم على تلبية الدعوة، كما شكر كل الجهات المنظمة والداعمة والمشاركة، وقال: "الشكر الأكبر لمن ارتقوا وتركوا عيالهم واولادهم لننعم بالأمن والامان، هذا المعرض بعض وفاء لهم، لأن من قدم التضحيات قدمها ليبقى هذا المجتمع قويا صامدا قادرا صاحب منعة ومفعما بالحيوية والإنتاج والعمل، وسيبقى هذا المعلم داراً للعلم والثقافة والتربية والإنتاجية.

جابر

ثم كانت كلمة لرئيس "الجمعية التنظيمية لتجار النبطية" محمد بركات جابر قال فيها : "يُشرّفُنا ان نجتمعَ بحضرتِكم اليوم احياءً لافتتاح هذا المهرجان التجاري-الصناعي الذي يتمُّ إطلاقُه في مدينة النبطيَّة، المعرض الأوسع نطاقاً على صعيد مناطق الجنوب مقارنةً مع نظائره من المهرجانات التي تمَّ افتتاحُها مسبقاً والتي شكَّل نجاحُها عاملاً تحفيزيّا لتوسيع دائرة العمل التسويقي التجاري، وفي هذا العام، يأتي مهرجان "حصاد المواسم" بتشكيلة متنوعة من الفعاليات والعروض المميزة التي تعكس التنوع والتميز في المنتجات والخدمات المقدمة من قبل الشركات المشاركة، التي تُسهم في تعزيز الاقتصاد المحلّي التي تتبلور آثاره في تحفيز النشاط الاقتصادي. فضلاً عن إيجابيّات المعارض من ناحية خلق فرص عمل وجذب الاستثمارات المحلية والدولية التي تسهم في تطوير البنية التحتية وتحسين بيئة الأعمال".

أضاف: "هذه العوامل وغيرها تجعل من منطقتنا رمزًا للعطاءِ والإنتاج اللامتناهي التي تحكُمهُ كفاءة الجنوبيين وقدرتهم على الابتكار والتكيُّف مع الظروف الصعبة التي فرضتها التجارب التاريخيّة غير المتوازنة التي شهدتها ولا تزال تشهدُها المنطقة، والتي تزيد من إرادة ابنائها على مواجهة التحدّيات وتعزّز لديهم قيم الانتماء وغيرها من السمات التي تجعلهم قادرين على الاستمرار في تطوير مجتمعاتهم وتحقيق الإنجازات البنّاءة. مع املنا بأن تحمِل عزيمتهم خبايا نصرٍ مأمول لجنوبنا الأبيّ ولغزّةَ التي تُعظَّم لها القضيَّةُ الإنسانيّة والتي تعتبر ميزاناً لإيماننا وعروبتنا وكرامتنا، فكيف لا تهوى افئدتُنا اليها، وقد قال فيها إمامُنا المغيَّب السيّد موسى الصّدر "يأبى شرفُ القدسِ ان يتحرَّر إلا على ايدي المؤمنين الشرفاء" ففي ذكرى تغييبه السنويّة السادسة والأربعين نجدّدُ عهدنا في الاستمرار بالسير على خطى المقاومة".

واختتم الاحتفال بقص بيرم الشريط التقليدي لافتتاح المعرض وجال والحضور في أرجائه.

لبنانمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل