موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

حزب الله يستكمل التحضيرات العاشورائية في قرى وبلدات جبل لبنان والشمال
07/07/2024

حزب الله يستكمل التحضيرات العاشورائية في قرى وبلدات جبل لبنان والشمال

أكّد نائب مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله، ومسؤول ملفّ الثقافة والتبليغ، الشيخ جمال كنعان "استكمال التحضيرات لإحياء المجالس الحسينية لهذا العام على كافة المستويات، لا سيما المتعلّقة بأماكن إقامة المجالس الحسينية وتوزعها على ما يقارب 40 مجلسًا في قرى وبلدات منطقة جبل لبنان والشمال". 

بدوره أشار مسؤول المِلَفّ الإعلامي لحزب الله في منطقة جبل لبنان والشمال محمد الحاج حسين، إلى انتهاء "كافة التحضيرات الإعلامية، من نشر اللوحات والرايات الحسينية في مداخل القرى والبلدات، وداخل القاعات وباحات القرى التي ستقام فيها الإحياءات العاشورائية على امتداد المنطقة". 

واستكملت منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله التحضيرات لإقامة مجالس العزاء الحسينية في قرى وبلدات الشمال، جبيل كسروان وصولًا للمتن الشمالي. 

وإيذانًا ببدء مراسم العزاء والمواساة لرسول الله (ص)، أقيمت في بلدة رأس أسطا الجبيلية مراسم رفع الراية الحسينية المقدسة، بحضور مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو، وموفد العتبة الحسينية المقدسة الشيخ مهدي الخزاعي، وجمع من العلماء، ورؤساء بلديات، ومخاتير، وعوائل الشهداء، وجمعٌ من أهالي البلدة والجوار، وتقدم مراسم رفع الراية عناصر من كشافة الإمام المهدي (عج) حاملين صور الشهداء على طريق القدس، ووجهوا التحية للشهداء في غزّة وجنوب لبنان. 

شمالًا وتحت شعار "أولسنا على الحق"، انتشرت رايات الحزن والمواساة لسبط رسول الله (ص)، حيث ارتفعت الرايات الحسينية في بلدات قرحا، وحبشيت في عكار، والقرى الخمس في الكورة، بالإضافة إلى بلدات بكمرا، وراشكيدا، وداعل. 

بدورها استكملت التحضيرات العاشورائية في بلدات جبيل كسروان، ساحلا وجبلا، حيث عملت اللجان العاشورائية على تجهيز قاعات وباحات المجالس الحسينية، ونشر الرايات الحسينية.

المشهد نفسه انسحب على مناطق الفنار، والنبعة، ورويسات، وبياقوت، وبرج حمود، وسن الفيل في المتن الشمالي، حيث استكمل حزب الله التحضيرات لإقامة المجالس الحسينية تلبية لنداء النصرة الذي أطلقه سيد الشهداء الإمام الحسين (ع).

عاشوراءعاشوراء_٢٠٢٤

إقرأ المزيد في: لبنان